شفق نيوز/ أعلنت فصائل عراقية مسلحة، مساء الأحد، قصف ثلاث قواعد أمريكية في العراق وسوريا، بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة.

وذكر بيان صادر عن "المقاومة الاسلامية في العراق" ورد لوكالة شفق نيوز، أن "مجاهدي المقاومة هاجموا بواسطة الصواريخ و الطائرات المسيّرة، ثلاث قواعد للاحتلال في العراق وسوريا (قاعدة خراب الجير، قاعدة مطار أربيل، وقاعدة كونيكو)".

وأضاف البيان، أن "هذه الضربات جاءت "استمرارًا لنهج مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحقّ أهلنا في غزّة"، مؤكداً "استمرار المقاومة في دكّ معاقل العدو".

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني، للوكالة، بـ"ضبط العجلة التي نفذ فيها الهجوم الصاروخي في قرية المرة بناحية ربيعة ضمن محافظة نينوى".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق فصائل مسلحة سوريا صواريخ طائرات مسيرة فی العراق

إقرأ أيضاً:

رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا

رفع الجيش الأمريكي مستوى التأهب في عدد من قواعده في أوروبا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية عدة، الأحد.

ورفع مستوى التأهب في تلك القواعد إلى المستوى "تشارلي"، وهو ثاني أعلى مستوى، وفق ما نقلت "إيه بي سي نيوز" و"سي إن إن" عن مسؤولين تحدثوا شريطة عدم كشف أسمائهم.

ويطبق هذا المستوى "عند وقوع حادث أو لدى تلقي معلومات استخبارية تشير إلى احتمال حدوث نوع من أنواع العمل الإرهابي أو الاستهداف ضد أفراد أو منشآت"، حسبما ذكر الجيش الأمريكي على موقعه الإلكتروني.

أما المستوى الأعلى فهو "دلتا"، ويطبق عندما يكون الهجوم الإرهابي جاريا أو "وشيكا".



وردا على سؤال وكالة "فرانس برس"، لم تؤكد قيادة القوات الأمريكية في أوروبا حصول هذا التغيير في الوضع، لكنها قالت "نبقى يقظين".

من جهتها أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه "بسبب مجموعة من العوامل التي قد تؤثر في سلامة وأمن العسكريين الأمريكيين وعائلاتهم المتمركزين في المسرح الأوروبي، تضاعف القيادة الأمريكية في أوروبا جهودها للتشديد على ضرورة اليقظة خلال أشهر الصيف".

وتنصح وزارة الخارجية الأمريكية حاليا المواطنين الأمريكيين في ألمانيا، حيث يقع مقر قيادة القوات الأمريكية في أوروبا، بتوخي مزيد من الحذر بسبب خطر وقوع أعمال إرهابية.


والدول الأوروبية في حال تأهب قصوى منذ أن قتل مسلحون نحو 150 شخصا في ضواحي موسكو في آذار/ مارس في هجوم تبناه تنظيم الدولة.

كما رفعت فرنسا حال التأهب استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وتستضيف ألمانيا حاليا بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • عملية عسكرية يمنية عراقية تصيب هدفاً استراتيجياً في شمال فلسطين المحتلة (فيديو)
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعرض مشاهد استهداف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات "أم الرشراش"
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان