تشهد محافظة الشرقية، اليوم الإثنين، طقس شديد الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة نهارًا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، كما شهدت قرى المحافظة منذ الصباح الباكر شبورة مائية، على الطرق الرئيسية والفرعية.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، والسواحل الشمالية الشرقية، وحار رطب على السواحل الشمالية الغربية وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كل الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، اليوم، على الزقازيق العظمى 38، والمحسوسة 40، والصغرى 26 درجة.



في سياق متصل، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، بإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، استمرار رفع درجة الاستعداد بأقسام الحروق والصدمات الحرارية بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وبالمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، وذلك تزامنًا مع الموجة الحارة في هذا التوقيت وفي الساعات المقبلة.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين وخاصة المزارعين بتوخي الحذر، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في وقت الذروة من الساعة ١٢ ظهرًا وحتى ٣م، مع ارتداء غطاء الرأس في حالة الضرورة القصوى، وتجنب التواجد في أماكن سيئة التهوية، مؤكدًا على أهمية شرب المياه والعصائر الباردة المرطبة، وارتداء ملابس قطنية، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال بالسيارات، والأماكن المعرضة لأشعة الشمس، مضيفًا بأنه في حالة الشعور بأي أعراض مرضية التوجه فوراً لاقرب مستشفي أو مركز طبي، لتقديم الخدمات الطبية العلاجية له.

أخبار متعلقة

طقس متقلب.. أمطار على مراكز ومدن الشرقية

طقس بارد وهطول أمطار على مراكز في الشرقية

طقس سيئ وأمطار غزيرة على مراكز ومدن الشرقية

الشرقية طقس الزقازيق شديد الحرارة الأرصاد الجوية الصحة أشعة الشمس الطقس في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الشرقية طقس الزقازيق شديد الحرارة الأرصاد الجوية الصحة أشعة الشمس الطقس في الشرقية شدید الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج

يشهد طقس الإسكندرية اليوم استمرار الأجواء الحارة، حيث تسجل «العظمى» 31 درجة مئوية، ما ترتب عليه توجه المواطنين إلى الشواطئ لقضاء إجازة ثورة 30 يونيو، غير أن اضطراب حالة الأمواج تستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتنفيذ توصيات وتعليمات رجال الإنقاذ على الشواطئ.

حالة طقس الإسكندرية اليوم 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية اليوم يشهد أجواء حارة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تصل «المحسوسة» إلى 34 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة تصل إلى 59%، إضافة إلى قوة أشعة الشمس.

اضطراب أمواج البحر المتوسط في الإسكندرية 

وارتبط طقس الإسكندرية في تلك الفترة بحالة ارتفاع الأمواج التي شهدت اضطرابا نسبيا بحسب هيئة الأرصاد الجوية، إذ يصل ارتفاعها اليوم في البحر الأبيض المتوسط إلى 2.5 متر.

تعليمات طقس الإسكندرية اليوم 

وأصدرت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس الحار كالتالي:

- ضرورة تجنب السير في الشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

- ارتداء قبعات تحمي من الشمس.

- شرب سوائل بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • استشارية تحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس: قد تسبب الإصابة بالسرطان
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 29 يونيو 2024