وقع مجلس سيدات أعمال عجمان، مذكرة تفاهم، مع جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة والخبرات في مجال ريادة الأعمال، وتنظيم مبادرات وبرامج تدريبية وورش عمل مشتركة لتطوير مهارات صاحبات الأعمال والنساء الرياديات.

وقع مذكرة التفاهم، في مجلس الصفيا بعجمان، سعادة الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، وسعادة الدكتورة شفيقة العامري رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، بحضور سعادة مريم علي المعمري الأمين العام لمجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف في عجمان، وسعادة منى صقر المطروشي، وسعادة وفاء حسن الفورة الشامسي عضوات مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان، وعبير الفرج مدير مجلس سيدات أعمال عجمان.

ونصت مذكرة التفاهم، على تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في كافة مجالات ريادة الأعمال والعمل المجتمعي وترسيخ مفاهيم الخدمة المجتمعية وأهميتها بين الأجيال الجديدة ونشر ثقافة العمل المجتمعي وتوفير فرص التدريب والتأهيل، وتنظيم فعاليات متنوعة تستهدف خدمة سيدات ورائدات الأعمال والمجتمع، وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال المحاضرات والدورات والاستشارات ونشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار لدى صاحبات الاعمال، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات في مجال العمل الاجتماعي والاقتصادي.

وأشادت الدكتورة آمنه خليفة، بجهود جمعية الإمارات لرائدات الأعمال لدعم ريادة الأعمال وبرامج العمل المجتمعي، وأكدت على أهمية التعاون المشترك ودوره في توفير الممكنات التنافسية الداعمة لتطوير مشاريع صاحبات الأعمال وتعزيز مساهمتهن الريادية.

 

وأوضحت أن مجلس سيدات أعمال عجمان يعتمد خلال العام الجاري 2024 مجموعة واسعة من الشراكات مع الجهات المعنية بدعم وريادة المرأة الإماراتية، بهدف تحقيق رسالة المجلس الهادفة إلى تشجيع المرأة ومساندتها للدخول إلى سوق العمل، ودعم مبادراتها واستثماراتها ومشاريعها، وتبني أفكارها وتحفيزها لخوض مجالات العمل الحر داخل الدولة وخارجها.

وقالت الدكتورة شفيقة العامري، إن مذكرة التعاون ستُمكن كلاً من المجلس والجمعية من تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المشتركة في مجالات التدريب والتأهيل وتنفيذ ورش العمل المتخصصة، كما سيسهم التعاون المشترك في توحيد الجهود لتنويع المشاركات في المعارض والفعاليات الموجهة لصاحبات ورائدات الأعمال داخل وخارج الدولة.

وأوضحت العامري، أن جمعية الإمارات لرائدات الأعمال ستسعى إلى تسويق وترويج وبيع منتجات صاحبات الأعمال من عضوات مجلس سيدات أعمال عجمان والحاصلات على رخصة بدايات عبر المنصة الالكترونية التابعة للجمعية.

وفي ختام اللقاء، تبادلت الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان مع الدكتورة شفيقة العامري رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، الدروع والهدايا التذكارية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • أبرز مطالب رجال الأعمال من الحكومة الجديدة.. أولوية للصناعة وزيادة التنافسية
  • قصة “ولدنا” السوداني والحبشية في عجمان
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس