أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الأحد 14 يناير 2024 ، استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الفتى سليمان محمد سليمان كنعان (17 سنة)، وصل شهيدا إلى المستشفى "الاستشاري العربي"، من جراء إصابته بالرصاص الحي في القلب عند المدخل الشمالي للبيرة.

وأوضحت أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها لاحقا باستشهاد الفتى خالد عامر حميدات (16) عاما برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل البيرة الشمالي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين  

 

القدس المحتلة - قتل فلسطينيان، الأحد 1 سبتمبر 2024، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، في اليوم الخامس للعملية العسكرية الواسعة على المدينة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، إن طواقمها تسلمت "شهيدين من (بلدة) كفردان (غرب) جنين، وجاري نقلهما للمستشفى".

واستبقت الجمعية بيانها، ببيان آخر قالت فيه: "جيش الاحتلال يمنع طواقمنا في جنين من الوصول إلى إصابات نتيجة استهداف سيارة على مفرق كفر دان".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت، مساء اليوم الأحد، طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى إصابات بالرصاص الحي في بلدة كفر دان غرب جنين".

واستنادا إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في العملية الإسرائيلية شمالي الضفة منذ الأربعاء إلى 24، وإلى 678 في الضفة بما فيها القدس الشرقية منذ وسع الجيش الإسرائيلي عملياته بالتزامن مع اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر2023.

ومنذ منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، أطلق الجيش الإسرائيلي "عملية عسكرية" شمالي الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، حيث اقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم.

أما في جنين، فما زالت العمليات مستمرة، إذ دفع الجيش الإسرائيلي بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، ودهم أجزاء من مخيم جنين، وفق مراسل الأناضول.

وبالتزامن مع حربه على غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم ما تسبب، إضافة إلى القتلى في إصابة أكثر من 5 آلاف و600 بجروح، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الفلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وحي الطيرة في رام الله وحي البالوع في البيرة بالضفة الغربية
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين  
  • شهيدان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • شهيدان برصاص الاحتلال غرب جنين.. وارتفاع حصيلة العدوان شمال الضفة
  • شهيدان برصاص الاحتلال غرب مدينة جنين
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في جنين
  • شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي بمخيم جنين.. والاحتلال يحتجز جثمانيهما
  • إصابة طبيب وضابطي إسعاف برصاص الاحتلال في جنين
  • الضفة .. إصابة طفل فلسطيني ومسعفين اثنين برصاص الاحتلال
  • إصابة طفل برصاص الاحتلال في قلقيلية