شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن القطاع الصحي في مملكة البحرين يحقق ريادة إقليمية وتميزاً عالمياً، ضمن سلسلة الإنجازات المتواصلة التي حققتها مملكة البحرين في عام 2023، حصد القطاع الصحي ممثلا في وزارة الصحة جائزة أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القطاع الصحي في مملكة البحرين يحقق ريادة إقليمية وتميزاً عالمياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القطاع الصحي في مملكة البحرين يحقق ريادة إقليمية...

ضمن سلسلة الإنجازات المتواصلة التي حققتها مملكة البحرين في عام 2023، حصد القطاع الصحي ممثلا في وزارة الصحة جائزة أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير القطاع الصحي من خلال مشروع "التطبيب والعلاج عن بُعد" الذي طبقتّه الوزارة عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وحاز مشروع "التطبيب عن بعد" على الجائزة من بين آلاف المشاركات المؤسسية الحكومية العربية، وذلك خلال الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي (2021-2022) التي أُقيمت مطلع العام الجاري 2023 في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. وتركزت فكرة المشروع على تقديم خدمات صحية متعددة ومترابطة ذات جودة عالية عن بعد، حيث بادرت وزارة الصحة بتطبيق الفكرة عام 2018، لتتم بلورتها وتوسيعها بشكل أكبر خلال فترة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

كما جاء انتخاب معالي الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة في مملكة البحرين، رئيساً للجنة الرئيسية (أ) التابعة لجمعية الصحة العالمية، بصفتها رئيساً لوفد مملكة البحرين لاجتماعات الدورة الـ 76 لجمعية الصحة العالمية في جنيف، تكريماً وتتويجاً للجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة في تنفيذ البرامج والمبادرات التي من شأنها تطوير أداء النظم الصحية وتعزيز الأمن الصحي بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

ويعد انتخاب وزيرة الصحة لهذا المنصب خلال الاجتماعات التي استضافتها جمعية الصحة العالمية نهاية مايو الماضي، سابقة نوعية حيث إنها المرة الأولى التي تشغل مملكة البحرين فيها هذا المنصب الرفيع والذي يعد جوهرياً في أعمال جمعية الصحة العالمية المعنية بإدارة الجلسات وإقرار توصيات المواضيع التقنية والفنية المتعلقة بالصحة حول دول العالم والتغطية الصحية الشاملة والـتأهب والاستجابة للطوارئ.

وحصلت البحرين على تكريم دولي آخر هذا العام من منظمة الصحة العالمية، تمثل في منح الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، جائزة "نيلسون مانديلا" لتعزيز الصحة، وذلك خلال الاحتفالية التي عقدت في قصر الأمم المتحدة بجنيف على هامش انعقاد أعمال الجمعية العمومية الـ 76، في مايو الماضي، بحضور وزراء الصحة في الدول المشاركة في أعمال الدورة. وتعتبر هذه الجائزة الرفيعة التي مُنحَت للدكتورة الجلاهمة تقديراً لجهودها الوطنية في مجال تعزيز الصحة على مدار ثلاثين عاماً في

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار يستقبل سفير كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى مصر، لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وكازخستان، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالسفير الكازخستاني لدى مصر والوفد المرافق له، مؤكدا حرص مصر على  التعاون مع جمهورية كازاخستان في القطاع الصحي، وتعزيز فرص تبادل الخبرات بين البلدين.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أكد أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع  بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية، وتعد من أكبر منتجي المستحضرات الدوائية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع أن الاجتماع تطرق لتحضير زيارة الوفد الكازاخستاني لشركات الأدوية المصرية لعقد اتفاقيات مشتركة لتصدير الدواء المصري، ونقل تكنولوجيا التصنيع، إلى جانب مناقشة مقترح صياغة اتفاقية مشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل الاستعداد لعقد اللجنة السادسة الحكومية المشتركة بين البلدين، وطرق استقدام الكوادر الطبية من دولة كازخستان، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي ومبادرات الصحة العامة، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

وأشار إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزيرة صحة كازاخستان، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي .

حضر الاجتماع  الدكتور محمد حساني مساعد الوزير لشؤون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث، الدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، الدكتورة هند عاشور مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، الدكتورة سوزان الزناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية.

IMG-20240918-WA0014 IMG-20240918-WA0015 IMG-20240918-WA0011 IMG-20240918-WA0012 IMG-20240918-WA0013

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر .. اليكم ما أعلنته بشان النظام الصحي بلبنان
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر.. اليكم ما أعلنته بشان النظام الصحي بلبنان
  • كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح
  • وزير الصحة يبحث مع ممثل اليونيسيف خطة تعافي القطاع الصحي
  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها
  • «عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
  • سفير كازاخستان يبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي المصري
  • خالد عبدالغفار يستقبل سفير كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي
  • منتخب شباب العراق يحقق الفوز على البحرين ودياً