الحرة:
2024-10-05@14:15:56 GMT

البيت الأبيض: أوستن بحاجة إلى مزيد من الرعاية

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

البيت الأبيض: أوستن بحاجة إلى مزيد من الرعاية

قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، الأحد، إن طبيب وزير الدفاع، لويد أوستن يرى أن الوزير ربما لا يزال بحاجة إلى بعض الرعاية الإضافية، بعد دخوله مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ماريلاند، من جراء مضاعفات صحية.

وزار أوستن (70 عاما) المركز، يوم 22 ديسمبر، للعلاج من سرطان البروستاتا، وعاد إلى المستشفى مرة أخرى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات، منها التهاب في المسالك البولية، ثم بقي هناك منذ ذلك الحين.

وقال كيربي لبرنامج "واجه الأمة" على شبكة "سي بي أس": "سنرى متى يمكن إخراجه، لكن من الواضح أنهم مازالوا يشعرون أنه قد يحتاج إلى بعض الرعاية الإضافية... جزء من ذلك هو مجرد علاج طبيعي".

When asked why Defense Secretary Lloyd Austin is still in the hospital if he's able to work, White House National Security Council Spokesman John Kirby says his physicians "feel he may need some additional care."

"I understand that part of that is just physical therapy." pic.twitter.com/ZNrxRNmEbU

— Face The Nation (@FaceTheNation) January 14, 2024

وأضاف أنه بالرغم من ذلك فإن هناك تواصل روتيني طبيعي، وشارك أوستن من المناقشات بشأن الضربة التي استهدفت الحوثيين في اليمن من غرفته بالمستشفى. 

وقال البنتاغون، الأحد، إن أوستن لايزال في المستشفى وهو في حالة جيدة، مضيفا أنه ليس لديه موعد محدد بعد لخروجه من المركز الطبي.

وأثارت جهود إبقاء أمر علاجه سريا بالكامل أسئلة بشأن إذا ما خرق قواعد متعلقة بإخطار الكونغرس بالجراحة، وتسببت في إحراج الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي لم يكن يعلم أن أوستن يتلقى الرعاية الطبية حتى الرابع من يناير وأحيط في التاسع من الشهر نفسه بأن أوستن مصاب بسرطان البروستاتا.

ورفض البيت الأبيض والبنتاغون الدعوات المطالبة بإقالة أوستن. وذكر مسؤولون بالبيت الأبيض أن بايدن لايزال يولي أوستن "ثقة كاملة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة

قال وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، اليوم الأربعاء، إن واشنطن لن تتردد فى حماية قواتها ومصالحها بالشرق الأوسط ودعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأكد أوستن إدانته للعمل العدوانى الفظيع من جانب إيران وندعوها إلى وقف أى هجمات أخرى، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط اعترضت أمس عدة صواريخ أطلقتها إيران باتجاه الكيان المحتل.

اقرأ أيضاًحزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية

وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان.. و167 ألف شخص نزحوا لسوريا

السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • جالانت: حزب الله يتلقى ضربات قاسية جدا.. ولدينا مزيد من المفاجآت
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • يبدأ يناير 2025.. الرعاية الصحية توقع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية
  • رئيس الرعاية الصحية: توقيع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية يبدأ تنفيذه يناير القادم
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة