أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحركات مكثفة على كل المستويات إقليميًا ودوليًا، على مدار 100 يوم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، دفاعًا عن حقوق الشعب الفلسطيني، وتأكيدًا لثوابت مصر الراسخة وموقفها التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية.

ومنذ بدء العدوان، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 118 مشاركة وفعالية متنوعة بين مؤتمرات رئاسية وقمم إقليمية ودولية ولقاءات ثنائية واتصالات هاتفية، عبّر خلالها عن الموقف المصري الراسخ الذي يطالب بضمان التدفق الكامل والآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، والتفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار، ثم البدء العاجل في مفاوضاتٍ لإحياء عملية السلام، وصولاً لإعمال حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشملت مشاركات السيد الرئيس خلال تلك الفترة 10 قمم رسمية، كان أولها قمة «القاهرة للسلام» التي دعت إليها واستضفتها مصر في 21 أكتوبر الماضي، كأول تحرك إقليمي دولي لوقف العدوان الإسرائيلي، وطرح رؤية مصر في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية في الرياض بالمملكة العربية السعودية 11 نوفمبر الماضي، والمشاركة في القمة الثلاثية المصرية الأردينية الفلسطينية بمدينة العقبة بالأردن 10 يناير الجاري.

كما أجرى واستقبل السيد الرئيس خلال تلك الفترة 66 اتصالاً هاتفيًا مع قادة وزعماء العالم من مختلف البلدان، أكد خلالها جميعًا على ضرورة وقف إطلاق النار فورًا، وضمان استمرار ونفاذ المساعدات الإنسانية، ورفض مصر القاطع لمخطط التهجير القسري باعتباره مخطط لتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي السيسي قطاع غزة غزة الاحتلال العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟

العمانية-أثير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفًا و834 شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفًا و858 جريحًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وعلى الطرقات، إذ تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيًّا على الأقل، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م، عبر زيادة القصف العشوائي المتواصل جوًّا وبرًّا وبحرًا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين بالرغم من تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)