قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنها أعادت، الأحد 14 يناير 2024 ، تفعيل خدمات الإسعاف والطوارئ بمحافظة غزة ، شمالي القطاع، بعد نحو شهرين من توقفها.

وأضاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها أعادت "اليوم (الأحد) تفعيل خدمات الإسعاف والطوارئ في محافظة غزة بعد توقفها قسرا منذ نحو شهرين، جراء محاصرة الاحتلال مركز إسعاف غزة ومستشفى القدس ".



وقالت الجمعية، إنها قامت بتعزيز خدماتها الإسعافية في محافظة شمال غزة بمركبات إسعاف إضافية "لاسيما وأن الاحتلال دمر مركبات إسعاف الهلال الأحمر هناك، بعد اقتحامه مركز إسعاف جباليا، قبل نحو ثلاثة أسابيع".

ووفق معطيات الجمعية، فإنها وطواقمها تعرضت لـ "54 انتهاكا إسرائيليا" منذ بدء الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول وحتى الأحد، أسفر عن وقوع 8 قتلى و29 إصابة بين طواقمها.

وتشير المعطيات إلى استهداف "18 مبنى وإخراج 18 مركبة إسعاف عن الخدمة، وتضرر 20 مركبة أخرى".

وفي تقارير حول عملياتها، أعلنت الجمعية سابقا، "توقف العمل في مركزي إسعاف الهلال الأحمر في محافظتي غزة وشمال غزة، بسبب إجراءات وقيود قوات الاحتلال على الطواقم الطبية، ونفاذ الوقود الخاص بالمركبات، إضافة إلى خروج المستشفيات العاملة في المحافظة عن العمل، واستحالة العمل في إخلاء الحالات الإنسانية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، مستجدات الأوضاع بقطاع غزة وحي الشجاعية الذي يشهد تصعيد خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على أن معظم المناطق بالقطاع تعرضت لاعتداءات إسرائيلية منتصف الليلة الماضية حتى هذه الساعة.

وأضاف أبو كويك، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك استمرار للاعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بالقطاع، متابعًا: في الصباح الباكر الآليات العسكرية الإسرائيلية تراجعت من منطقة الشاكوش مخلفة دمارًا واسعًا.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، أن الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية في هذه المنطقة وهدمت خيام المدنيين الفلسطينيين، منوهًا بأنه مع انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية مازالت قوافل الدفاع المدني الفلسطينية والإسعاف تبحث عن جثامين الشهداء التي خلفتها الاقتحامات الإسرائيلية لعدد من المناطق بالقطاع.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، إلى تراجع الآليات العسكرية الإسرائيلية من حي الشاكوش إلى حل تل السلطان، والتي تستهدف المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، مردفًا: الآليات العسكرية الإسرائيلية تعمل في المناطق الشرقية من مدينة غزة، ووصلت نداءات استغاثة للدفاع المدني، حيث يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • العابد ووزير العمل التونسي يتفقان على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الدولتين
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي