عين ليبيا:
2024-10-02@05:11:16 GMT

واشنطن تُسلم رسالة خاصة لإيران بشأن «الحوثيين»

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

سلمت الولايات المتحدة رسالة خاصة إلى إيران بشأن حركة أنصار الله (الحوثيون) في اليمن، المتحالفة معها، والتي تشن هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

و نقلت رويترز عن الرئيس الأمريكي جو بايدن قوله للصحفيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته إلى المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد”سلمنا الرسالة بشكل خاص، ونحن واثقون من أننا مستعدون جيدا”.

تأتي هذه الأنباء بعد يومين من توجيه الولايات المتحدة وحلفائها ضربة جوية مكثفة لمواقع الحوثيين في اليمن على خلفية النزاع الدائر بخصوص الملاحة في البحر الأحمر.

وهددت حركة الحوثي “برد قوي وفعال” بعد أن نفذت الولايات المتحدة ضربة ثانية  ليل الجمعة، مما أدى إلى تفاقم التوتر.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، يوم الجمعة، إن الضربات الأولى استهدفت قدرة الحوثيين على تخزين وإطلاق وتوجيه الصواريخ والطائرات المسيرة التي استخدمتها الجماعة لتهديد الملاحة في البحر الأحمر.

ولدى سؤال الصحفيين بايدن، الذي رفعت إدارته حركة الحوثي من قائمة وزارة الخارجية “للمنظمات الإرهابية الأجنبية” في عام 2021، عما إذا كان يشعر بأنه يمكن وصف الحركة بأنها “إرهابية” الآن، قال “أعتقد أنهم كذلك”. ـ

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا إيران البحر الأحمر الحوثيين جو بايدن رسالة خاصة

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها أن صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مسؤول أمريكي، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الحملة الإسرائيلية المخطط لها ستكون أصغر من حربها الأخيرة ضد حزب الله في عام 2006، وستركز على تطهير البنية التحتية للمسلحين على طول الحدود لإزالة التهديد الذي يشكله على المجتمعات الحدودية الإسرائيلية.

من جانبها نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، أن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا، موضحة أنه لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان.

وأكدت المصادر، أن تصريح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل.

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من رويترز سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله.

من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيراً إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة حزب الله اللبناني، حسبما أورد موقع يديعوت أحرونوت.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان

بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

مقالات مشابهة

  • إضراب عمالي يشل عشرات الموانئ ويوجه “ضربة موجعة” لاقتصاد الولايات المتحدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين