أنقذ اللاعب محمد صلاح منتخب بلاده مصر من هزيمة مذلة أمام الموزمبيق، بعد تسجيله للتعادل “هدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بأبيدجان الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وبدأ رفاق محمد صلاح المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب مصطفى محمد، ليجد لاعبو الموزمبيق أنفسهم متأخرين في النتيجة مع بداية اللقاء، ومطالبين بالخروج من قوقعتهم الدفاعية لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

وحاول منتخب الموزمبيق إدراك التعادل بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، تارة لتسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، وتارة جراء التدخلات الجيدة للحارس محمد الشناوي، في الوقت الذي ظل الفراعنة يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من زيارة شباك الخصم للمرة الثانية، دون تمكنهم من إيجادها، نتيجة قلة التركيز في اللمسة الأخيرة.

وكان المنتخب الموزمبيقي قريبا من تعديل النتيجة في منتصف الجولة الأولى، لولا تدخل الشناوي الجيد، مبقيا من خلاله على نظافة شباكه، فيما واصل رفاق أحمد حجازي مناوراتهم بحثا عن الهدف الثاني، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، لتواصل غياب النجاعة الهجومية، ما جعل الشوط الأول ينتهي بتقدم مصر بهدف نظيف على الموزمبيق.

وما فشل فيه منتخب موزمبيق في الجولة الأولى تمكن منه مع بداية الشوط الثاني برأسية اللاعب ويتينيس جواو في الدقيقة 55، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل منتخب عن هدف الانتصار، الذي سيهدي لمسجله النقاط الثلاث وتصدر المجموعة الثانية مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة غانا والرأس الأخضر، التي ستجرى اليوم الأحد بعد ساعة من الآن.

ولم تترك الأفاعي السوداء الفرصة للفراعنة للالتقاط الأنفاس بعد التعادل، جراء تمكنها من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب كليسيو باكوي عند الدقيقة 58، ليجد المنتخب المصري نفسه متأخرا في النتيجة خلال ثلاث دقائق، ومطالبا بتعديل النتيجة، للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، بعدما كان منتصرا بهدف نظيف.

وبحث المنتخب المصري عن التعادل في العشر دقائق الأخيرة والوقت بدل الضائع بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاع والحارس إرنان، فيما استمر رفاقه في مناوراتهم بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، أملا في إضافة الهدف الثالث لتأمين فوزه، دون تمكنه من تحقيق مراده.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية بانتصار الموزمبيق بهدفين لهدف على مصر، تحصل هذا الأخير على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، تمكن من خلالها محمد صلاح من إدراك التعادل، فيما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع المنتخب المصري رصيده إلى نقطة في صدارة المجموعة الثانية مؤقتا، فيما وصل رصيد الموزمبيق عند نقطة كذلك في الوصافة بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة غانا والرأس الأخضر، التي ستجرى أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بأبيدجان الإيفوارية، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

كلمات دلالية منتخب الرأس الأخضر منتخب الموزمبيق منتخب غانا منتخب مصر نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب الرأس الأخضر منتخب غانا منتخب مصر المنتخب المصری

إقرأ أيضاً:

أسود الصالات يواجهون إيران برغبة جامحة للعبور لربع نهائي كأس العالم

زنقة 20. الرباط

يخوض أسود الأطلس ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 ضد منتخب إيران، غدا الخميس في بخارى، برغبة جامحة في اجتياز هذه المرحلة من المسابقة، وبلوغ الدور ربع النهائي، على غرار نسخة 2021 في ليتوانيا.

وعشية هذه المباراة، التي تعد بمواجهة مثيرة بين فريقين من بين أفضل 10 منتخبات في العالم، أبان المدرب الوطني هشام الدكيك واللاعبون، في تصريحات للصحافة، عن عزيمة قوية لتخطي هذا الدور، مؤكدين جاهزيتهم لتحقيق الهدف المنشود.

وفي هذا السياق، قال الناخب الوطني، اليوم الأربعاء ببخارى، على هامش الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب المغربي قبل المواجهة المرتقبة: “إنه دور الـ16، أي مرحلة من مراحل خروج المغلوب. لقد استعددنا لجميع السيناريوهات المحتملة”.

وبالنسبة للمدرب الوطني، فإن ما يشغله كثيرا هو تأثير الغيابات بسبب الإصابات، خصوصا في ما يتعلق بالتركيز الذهني؛ إذ تقلصت القائمة الرسمية للمنتخب الوطني، قبيل الدور ثمن النهائي، بعد إصابة إسماعيل أمزال أمام البرتغال وخروج عثمان الإدريسي من المباراة الأولى.

وأوضح الدكيك بهذا الخصوص: “سنلعب بـ 12 لاعبا بدل 14. ومن غير المرجح أن يكون لذلك تأثير على الجانب البدني، لكننا نخشى أن يكون له تأثير على تركيز اللاعبين”، مؤكدا أن العناصر المتاحة قادرة على تحقيق نتيجة جيدة.

من جانبه، قال لاعب المنتخب الوطني سفيان الشعراوي: “غدا سنخوض مواجهة قوية، وقد استعددنا لها جيدا”، مضيفا “نريد البقاء هنا وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراة”.

وتابع بالقول “إيران من أفضل 5 منتخبات في العالم، بلاعبين يتوفرون على إمكانيات عالية”، مسجلا أن “المباراة ضدهم ستكون تنافسية للغاية، لكننا نعرف كيف نحقق الفوز”.

من جهته، اعتبر لاعب المنتخب الوطني خالد بوزيد أن “المباراة ستكون صعبة للغاية أمام المنتخب الإيراني الذي يعد من بين الأفضل في العالم”.

وقال بوزيد، الذي لم يفوت الفرصة للإشادة بالمشجعين المغاربة: “لقد اشتغلنا على الإستراتيجية التي يجب أن نتبعها للفوز بالمباراة. العنصر الأساسي بالنسبة لنا سيكون الثقة بالنفس، وهو عامل افتقدناه أمام البرتغال”.

وأضاف “الجمهور يمنحنا الكثير من الفرح. أينما ذهبنا نجد مغاربة يدعموننا. يسعدني أن أرى مواطنينا يسافرون لمتابعتنا ودعمنا”.

وستقام مباراة المغرب وإيران، غدا الخميس في بخارى، ابتداء من الساعة الواحدة والنصف ظهرا (بتوقيت غرينتش+1).

وبلغ المغرب دور الـ 16 منذ الجولة الثانية، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته الخامسة، بعد هزيمته أمام البرتغال، بطل العالم، في مباراة الجولة الثالثة (1-4).

أما المنتخب الإيراني، فقد أنهى دور المجموعات، عقب فوزه على فرنسا في مباراة الجولة الثالثة (4-1)، في صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط.

مقالات مشابهة

  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • محمد صلاح قد يعرقل صفقة راموس إلى الزمالك
  • محمد صلاح يسجل ويقود ليفربول إلى دور الـ16 في كأس الرابطة
  • ليفربول يقلب النتيجة أمام وست هام بثنائية جوتا
  • أسود الصالات يواجهون إيران برغبة جامحة للعبور لربع نهائي كأس العالم
  • ليفربول يتعادل مع وست هام في الشوط الأول بكأس الرابطة
  • محمد صلاح يحسم مستقبله مع ليفربول
  • صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام وست هام
  • ليفربول في مواجهة صعبة أمام وست هام يونايتد في كأس الرابطة