تنازل أستون فيلا عن الوصافة لمانشستر سيتي حامل اللقب، وذلك بعد اكتفائه بالتعادل السلبي مع مضيفه إيفرتون الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما انتهت المواجهة بين مانشستر يونايتد وضيفه توتنهام بالتعادل أيضاً لكن 2-2 تحت أنظار جيم راتكليف.

ضد فريق يعاني الأمرين هذا الموسم وخرج خاسراً من المراحل الثلاث الماضية إضافة الى خروجه من ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة، كان أستون فيلا مرشحاً لتحقيق فوزه الثالث عشر للموسم واستعادة المركز الثاني من مانشستر سيتي.

لكن فيلا الذي يستعد لمواجهة تشلسي الجمعة في الدور الرابع لمسابقة الكأس، عجز عن الوصول الى الشباك واكتفى بالتعادل الرابع للموسم والسلبي الأول لمدربه الإسباني أوناي إيمري في 97 مباراة له في الدوري الممتاز.

وركز إيمري بعد اللقاء على إلغاء هدف لمواطنه أليكس مورينو في الدقيقة 18 بتسديدة من خارج المنطقة بداعي التسلل على الجامايكي ليون بايلي، قائلاً لشبكة “سكاي سبورت” إن “(تقنية) في أيه آر مهمة جداً للحكام. أحاول دائماً ألا أغضب من في أيه آر لعدم منحنا هدفاً أو شيء ما لأنه يجب احترام القرار والتأقلم مع ذلك”.

وتابع “سيطرنا على المباراة خلال الدقائق التسعين. حاولنا أن نفرض أنفسنا في أرضية الملعب، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك الى حد ما”.

ورفع فيلا رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف سيتي الفائز السبت على مضيفه نيوكاسل 3-2 والذي يملك مباراة مؤجلة، ونقطتين خلف ليفربول المتصدر الذي يلعب مباراته في هذه المرحلة ضد بورنموث الأحد المقبل.

وسيصبح أرسنال على المسافة ذاتها من فيلا وسيتي في حال فوزه السبت المقبل على ضيفه وجاره كريستال بالاس.

ومن جهة المضيف، حصل إيفرتون على نقطته السابعة عشرة في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط.

تعادل يونايتد تحت أنظار راتكليف

وفي “أولد ترافورد” ورغم تقدمه مرتين على ضيفه توتنهام، اكتفى يونايتد بالتعادل 2-2 وفشل بالتالي في تحقيق فوزه الثاني فقط في آخر ست مراحل، رافعاً رصيده الى 32 نقطة في المركز السابع مع مباراة أكثر من برايتون (31 نقطة).

وفي المقابل، رفع توتنهام الذي بدأ اللقاء باشراك الوافد الجديد الألماني تيمو فيرنر أساسياً بعد التعاقد معه الثلاثاء على سبيل الإعارة من لايبزيغ، رصيده الى 40 نقطة وبقي خامساً بفارق الأهداف خلف جاره أرسنال الرابع.

وخاض يونايتد اللقاء تحت أنظار جيم راتكليف الذي استحوذ على 25% من أسهم النادي مقابل نحو 1.25 مليار جنيه استرليني (نحو 1.44 مليار يورو).

وقال راتكليف الذي تولى إدارة عمليات كرة القدم في النادي، إنها “المباراة الأولى لي منذ اتمام العملية… لقد قمت (خلال حياته) بالكثير من الأمور المثيرة، لكن هذا الأمر يتفوق عليها جميعاً. لا شك بذلك”.

وكانت البداية مثالية ليونايتد تحت أنظار راتكليف ومدربه السابق الاسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغوسون، إذ افتتح التسجيل بعد أقل من ثلاث دقائق على البداية عبر الدنماركي راسموس هويلوند بعدما وصلته الكرة من ماركوس راشفورد.

لكن توتنهام لم ينتظر طويلاً لإطلاق المباراة من نقطة الصفر بفضل رأسية البرازيلي ريتشارليسون إثر ركلة ركنية نفذها الإسباني بدرو بورو من الجهة اليسرى (19)، ليجد سبيرز بذلك طريقه الى الشباك للمباراة الثالثة والثلاثين توالياً في الدوري منذ الخسارة أمام ولفرهامبتون 0-1 في آذار/مارس، محققاً أطول سلسلة تهديفية في تاريخه وفق “أوبتا” للاحصاءات.

وبعدما تدخل القائم لتجنيب الإيطالي ديستيني أوديجي هدفاً في مرمى فريقه، عاد توتنهام وانحنى بهدف جميل لراشفورد بعد تبادله الكرة مع هويلوند (40)، مسجلاً بذلك هدفه الأول على “أولد ترافورد” من أصل 14 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.

وكاد توتنهام أن يخطف التعادل قبل استراحة الشوطين لكن رأسية الأرجنتيني كريستيان روميرو ارتدت من العارضة (7+45).

وعوض توتنهام هذه الفرصة بعد أقل من دقيقة على انطلاق الشوط الثاني عبر الأوروغوياني رودريغو بينتانكور الذي وصلته الكرة من فيرنر في منطقة الجزاء، فتقدم بها وأطلقها من زاوية ضيقة في شباك الحارس الكاميروني أندري أونانا (46).

ورغم محاولات الطرفين، لاسيما يونايتد، من أجل الوصول مجدداً الى الشباك، غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع حين كان “الشياطين الحمر” قريبين من خطف الفوز لكن رأسية البديل الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي علت العارضة بقليل، ليبقي التعادل سيّد الموقف حتى صافرة النهاية.

المصدر أ ف ب الوسومأستون فيلا إيفرتون الدوري الإنكليزي توتنهام مانشستر يونايتد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أستون فيلا إيفرتون الدوري الإنكليزي توتنهام مانشستر يونايتد تحت أنظار

إقرأ أيضاً:

صخرة دفاع الدنمارك يتحدث عن “نقطة قوة” في مواجهة ألمانيا

المناطق_متابعات

قال المدافع يانيك فسترغارد إن الدنمارك ستكون غير مرشحة للفوز عندما تواجه ألمانيا مستضيفة بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في دور الستة عشر اليوم السبت لكن هذا الأمر يناسبها تماما في سعيها لاستلهام روح 1992.

ومنذ إعلان القرعة، قيل الكثير في الدنمارك عن فوزها غير المتوقع على ألمانيا في نهائي بطولة أوروبا قبل أكثر من ثلاثة عقود حين نجح فريق شارك فقط بعد استبعاد يوغوسلافيا التي مزقتها الحرب في رفع الكأس.

أخبار قد تهمك أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة 29 يونيو 2024 - 7:48 صباحًا “المسكنات” تسبب اضطرابات سلوكية خطيرة 29 يونيو 2024 - 7:40 صباحًا

ولا يشكل المنتخب الدنماركي مفاجأة كبيرة في بطولة أوروبا 2024، بعد أن وصل إلى الدور قبل النهائي في النسخة الماضية، وعلى الرغم من معاناته من أجل تسجيل الأهداف في دور المجموعات فإنه لا يزال يؤمن بحظوظه في تحقيق مفاجأة أخرى.

وقال فسترغارد إن وضع ألمانيا كمرشحة للفوز قد يصب في مصلحة فريقه، مضيفا للصحفيين يوم الجمعة “لقد قيل الكثير عن عام 1992 خاصة في الدنمارك. أعتقد أن القصة الكبيرة في ذلك الوقت كانت أن منتخب الدنمارك كان خارج الترشيحات تماما ولم يتأهل حتى للبطولة (لكننا) تأهلنا” وفقا لـ “سكاي نيوز عربية”.

وشدد المدافع الدنماركي على أنه “نود أن نختبر أنفسنا أمام منتخبات مرشحة وستكون ألمانيا قوية أمام جماهيرها”.

وتابع قائلا: “يجب أن نلعب بعزيمة والاستفادة من نقاط قوتنا”.

وقد تضطر الدنمارك إلى مواجهة ألمانيا بخط وسط مستنفد وسيتعين اتخاذ قرار متأخر بشأن لياقة صانع الألعاب كريستيان إريكسن.

من جانبه قال المدرب كاسبر يولماند إن إريكسن يعاني من مشاكل في المعدة رغم أنه يعتقد أنه سيكون لائقا للعب.

لكن توماس ديلاني، المرشح لخلافة مورتن يولماند الموقوف في خط الوسط، واجه نفس المشكلة ومن غير المرجح أن يكون لائقا في الوقت المناسب.

وذكر المدرب يولماند مرة أخرى أن ألمانيا هي أحد المرشحين لرفع الكأس لكنه تحدث مع ذلك عن فرص لاعبيه.

وأوضح قائلا: “قلت قبل بدء البطولة إنني أعتبر ألمانيا أحد الفرق المرشحة. من المؤسف أنهم سيواجهوننا غدا.

الجودة التي يتمتعون بها والطريقة التي عبروا بها عن أنفسهم في أول مباراتين والموهبة التي يتمتعون بها تتحدث عن نفسها لكننا لا نقل عنهم جودة. “لدينا أيضا فريق رائع. لذلك يجب أن يكونوا في حالة جيدة جدا غدا للتغلب علينا”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 8:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 7:19 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم السبت أبرز المواد29 يونيو 2024 - 6:51 صباحًاإنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك أبرز المواد29 يونيو 2024 - 6:49 صباحًا“سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024 أبرز المواد29 يونيو 2024 - 6:20 صباحًاوزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة أبرز المواد29 يونيو 2024 - 2:30 صباحًاانتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض29 يونيو 2024 - 7:19 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم السبت29 يونيو 2024 - 6:51 صباحًاإنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك29 يونيو 2024 - 6:49 صباحًا“سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 202429 يونيو 2024 - 6:20 صباحًاوزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة29 يونيو 2024 - 2:30 صباحًاانتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ليفربول يخطط للتعاقد مع نجم نيوكاسل يونايتد
  • صراع سعودي على ضم نجم أستون فيلا
  • رسميًا.. تشيلسي يضم موهبة أستون فيلا
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • صخرة دفاع الدنمارك يتحدث عن “نقطة قوة” في مواجهة ألمانيا
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا
  • أرقام صفقة النصر الجديدة من الدوري الإنجليزي
  • دبابة الدوري الإيطالي على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • موهبة برشلونة يحسم موقفه من عرض مانشستر يونايتد
  • تفاصيل اتفاق تين هاج الجديد مع مانشستر يونايتد