تمكن المنتخب الإيراني من حسم نتيجة الشوط الأول من مباراته أمام منتخب فلسطين بالتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا قطر 2023 في المباراة التي يحتضنها استاد المدينة التعليمية.

منتخب إيران ينهي الشوط الأول متقدما على فلسطين

المنتخب الفلسطيني بقيادة مديره الفني مكرم دبوب بدأ اللقاء بتشكيل أساسي على النحو التالي:
رامي حماده "حارس مرمى"، مصعب البطاط، ياسر حامد، كاميلو سالدانا، ميكيل تيرمانيني، محمود أبو ورده، عدي خروب، تامر صيام، محمد راشد، شهاب قمبر، زيد قنبر.

بينما دخل المنتخب الإيراني بقيادة مديره الفني أمير قالينوي بتشكيلة أساسية على النحو التالي:
على رضا بيرانفاند "حارس مرمى"، شوجا خليل زاده، حسين كناني، إحسان حاجيسافي، صادق محرمي، مهدي جاييدي، سعيد عزت الله، مهدي تاريمي، على رضا جاهان بخش، سامان قدوس، كريم أنصاري فرد.

دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء فلسطين قبل مباراة فلسطين وإيران منتخب سوريا يفتتح مشاركته بكأس آسيا بتعادل سلبي أمام أوزبكستان

المنتخب الإيراني لم ينتظر سوى دقيقتين حتى تمكن من إدراك التقدم بواسطة كريم أنصاري فرد ثم أضاف زميله شجاع خليل زاده الهدف الثاني لمنتخب إيران بتصويبة أمام المرمى الخالي عقب تلقيه عرضية متقنة من الجهة اليمنى.

الدقيقة 38 شهدت هدف إيران الثالث برأسية قوية من اللاعب مهدي قائدي قبل أن يقلص المنتخب الفلسطيني الفارق قبل صافرة نهاية الشوط الأول مباشرة عن طريق رأسية تامر صيام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين ايران فلسطين وإيران المنتخب الإيراني المنتخب الفلسطيني كأس آسيا الشوط الأول

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)

أخبارنا المغربية ــ الرباط

خرج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة من منافسات ربع نهائي كأس العالم، بعد هزيمته أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها "مركب بخارى الدولي للرياضات" بمدينة بخارى في أوزبكستان.

شهدت المباراة بداية قوية من "أسود القاعة"، الذين حاولوا منذ الدقائق الأولى الوصول إلى الشباك البرازيلية عبر هجمات مرتدة، لكن محاولاتهم لم تترجم إلى أهداف.

رغم سيطرة المنتخب المغربي على الكرة خلال الشوط الأول، تمكن المنتخب البرازيلي من مباغتتهم بهدف أول عن طريق اللاعب مارسيل في الدقيقة 12. وأضافت البرازيل هدفاً ثانياً بفضل لينو، بينما واصل المنتخب المغربي محاولاته لتعديل النتيجة دون جدوى.

في الشوط الثاني، استمر المنتخب البرازيلي في ضغطه الهجومي وسط تماسك دفاعي من المغرب. وعلى الرغم من اقتراب "أسود القاعة" من تسجيل أول أهدافهم في أكثر من مناسبة، إلا أنهم افتقدوا للفعالية أمام المرمى.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، سجل المنتخب البرازيلي هدفه الثالث عن طريق دييغو، قبل أن ينجح عثمان بومزو في تقليص الفارق بتسجيل هدف للمنتخب المغربي، إلا أن المباراة انتهت لصالح البرازيل بنتيجة 3-1، ليودع المغرب البطولة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • الجزيرة يستعيد التوازن بثلاثية في النصر
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • غويري يشارك في كامل أطوار مواجهة رين والبياسجي ويسقط بثلاثية مقابل هدف
  • ميلان يفوز بثلاثية على ليتشي في الدوري الإيطالي