نفت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، الأحد، شن غارات جوية جديدة على أهداف ومواقع للحوثيين في محافظة الحديدة غربي البلاد.

 

وقالت وسائل إعلام حوثية إن مقاتلات أمريكية بريطانية شنت قصف استهدف جبل جدع بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة.

 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي للتيلجراف البريطانية: "لم تقع أي ضربة أمريكية أو قوات التحالف اليوم".

 

وفي وقت مبكر من فجر الجمعة، شنت المملكة المتحدة والولايات المتحدة ضربات صاروخية وجوية ضد المسلحين الحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات، ردا على هجمات حوثية بالطائرات بدون طيار والصواريخ على حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحديدة اليمن مليشيا الحوثي واشنطن

إقرأ أيضاً:

فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري، بتهمة "انتهاكات حقوق الإنسان".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها الأربعاء، إن "العقوبات الجديدة رسالة مفادها أن العقوبات ضد الانتهاكات في إيران ستستمر".

وأضافت أنه تم إدراج 12 شخصا، بينهم أعضاء في الحرس الثوري ومسؤولون في مؤسسة السجون، إلى قائمة العقوبات بسبب "انتهاكات حقوق الإنسان".

وأوضحت أن بعض السجناء تعرضوا لمعاملة سيئة أدت إلى الوفاة داخل السجن، وتم وضع المتسببين في هذه الانتهاكات على قائمة العقوبات.


وتشمل العقوبات تجميد أصول الأفراد والمؤسسات المدرجة في قائمة العقوبات الأمريكية، إن وجدت، ويحظر عليهم القيام بأي أنشطة تجارية في الولايات المتحدة، أو الحصول على تأشيرات للدخول إلى البلاد.

ويأتي ذلك بعدما كشفت تسريبات غربية أوردتها وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، عن صفقة نووية قريبة بين إيران وروسيا، مؤكدة أن الولايات المتحدة وبريطانيا تعربان عن قلقهما من خطوة بهذا الاتجاه.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية وصحيفة "الغارديان" البريطانية عن مصادر غربية لم تفصح عن هويتها، أن القلق لدى واشنطن ولندن يتمحور حول إمكانية تقديم روسيا لأسرار نووية إلى إيران، مقابل تزويد طهران موسكو بصواريخ بالستية لاستخدامها في الحرب مع أوكرانيا.

وأقر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر خلال لقائه الجمعة الماضي، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوجود تعاون عسكري بين البلدين، في ظل سعي إيران لتخصيب اليورانيوم، لتحقيق هدفها في بناء قنبلة نووية.


وأشارت مصادر بريطانية إلى أن هناك مخاوف من تجارة إيران في التكنولوجيا النووية، كجزء من تحالفها المتنامي مع موسكو، وفقا لما ذكرته صحيفة "الغارديان".

وفي زيارة إلى لندن الأسبوع الماضي، حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن روسيا تشارك التكنولوجيا التي تسعى إيران للحصول عليها، بما في ذلك المسائل النووية وبعض المعلومات الفضائية، متهما البلدين بالقيام بأنشطة تزعزع الاستقرار.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري
  • غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان تزامنا مع تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية
  • وزير الخارجية: اتفاقية لفتح فروع جديدة لـ 3 جامعات أمريكية في مصر
  • واشنطن تنفي صلتها بمذبحة "البيجر" في لبنان
  • واشنطن تنفي أي تورط في تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان
  • واشنطن تنفي التورط في تفجير "بيجر" حزب الله في لبنان
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن
  • الحكومة العراقية ترد على افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية