تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء، السبت، من توقيف مستخدم يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بإضرام النار عمدا.

وذكر مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بعناصر الشرطة العلمية والتقنية، كانت قد باشرت خلال الساعات الأولى من صباح السبت إجراءات معاينة حريق شب بمستودع شركة للديكورات الخشبية بالحي الصناعي بمنطقة عين الشق بالدار البيضاء، مبرزا أن المعاينات أظهرت أيضا تسجيل سرقة مجموعة من المقتنيات من داخل مسرح الجريمة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المكثفة ،التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية ،مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، موضحا أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن الدافع الرئيسي وراء ارتكاب هذه الجريمة يتعلق بنزاعات شغل بين المشتبه فيه من جهة، وهو مستخدم سابق بهذه الشركة، ومالك الشركة من جهة ثانية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث ،الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا

أعلنت الشرطة في جنوب أفريقيا، اليوم السبت، أنها أطلقت عملية بحث بعد مقتل 17 شخصا بالرصاص في بلدة "لوسيكيسكي" في شرق البلاد، دون أن تكشف على الفور دوافع إطلاق النار.
وقالت الشرطة، في بيان "قُتل في أحد المنازل 13 شخصا، هم 12 امرأة ورجل. وفي منزل آخر، أربعة أشخاص"، مشيرة إلى نقل مصاب إلى المشفى وهو في حالة حرجة، دون مزيد من التفاصيل.
وذكرت وسائل إعلام في جنوب أفريقيا أن الحادث وقع مساء الجمعة.
وصرح قائد الشرطة الوطنية الجنرال فاني ماسيمولا لقناة "أس إيه بي سي" التلفزيونية العامة "لا نعرف دوافع إطلاق النار" و"ما إذا كان ثمة مشتبه به واحد أو أكثر" هاربين.
وأوضح إن إطلاق النار وقع في منزلين في "لوسيكيسكي"، وهي بلدة في مقاطعة الكيب شرق جنوب أفريقيا، على بعد أكثر من 550 كيلومترا جنوب العاصمة بريتوريا.
ورجح المحققون وجود نزاع مالي داخل الأسرة، بحسب وسائل الإعلام.
في منتصف سبتمبر، أردى مسلحون بالرصاص سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال من عائلة واحدة، في منزلهم بإقليم "كوازولو ناتال" شرق البلاد، في هجوم اعتبرته الشرطة "مدبرا".

أخبار ذات صلة إعادة تكوين جينوم بشري لشخصين عاشا قبل 10 آلاف عام تساقط ثلوج كثيفة وغير معتادة على جنوب أفريقيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية
  • إسطنبول: الكشف عن سجل إجرامي خطير للمتهم بقتل الشرطية شيدا يلماز
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية تُزور الملفات القاعدية للمركبات
  • ‏ميقاتي: يجب وقف إطلاق النار على جميع الجبهات ومن ضمنها غزة حتى نتمكن من تطبيق القرار 1701
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • جريمة قتل بالسلاح الأبيض تقود إلى توقيف شخصين بالداخلة