تشهد العلاقات بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أزمة متصاعدة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتي تدخل يومها رقم 100 وسط ارتفاع أعداد الشهداء من الجانب الفلسطيني والقتلى من الجانب الإسرائيلي، مع الإشارة إلى أن بايدن أغلق الهاتف في وجه نتنياهو في آخر مكالمة بينهما.

غضب بين القادة في إسرائيل وأمريكا

وذكر موقع «أكسيوس» الأمريكي المخابراتي، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الرئيس الأمريكي بايدن ومسؤولين كبار محبطون من نتنياهو لرفضه طلبات لواشنطن متعلقة بالحرب في غزة والتي تدعو لوقف الحرب على غزة في ظل غضب عالمي متصاعد ضد إسرائيل وتعاطف مع غزة التي تشهد زيادة في ارتفاع أعداد الشهداء.

تعليق «الخارجية الأمريكية» على إسرائيل

وأشار الموقع الأمريكي، إلى ظهور أدلة تكشف عن أن الرئيس الأمريكي بايدن فقد صبره تجاه نتنياهو في ظل توقعات عدم التزام إسرائيل بتنفيذ عمليات أقل تجاه المدنيين، مما دفع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن للتعليق على الأمر قائلا: «خطة إسرائيل لليوم التالي حلم لا يمكن تحقيقه».

حرب حامية بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي

وتشهد المنطقة حربا بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، مع تسجيل فلسطين أكثر من 23 ألف شهيد وإسرائيل أكثر من 1200 قتيل بينهم 505 جندي إسرائيلي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة أمريكا جو بايدن

إقرأ أيضاً:

المناظرة بين بايدن وترامب.. "سي إن إن" تسلط الضوء علي موقف الرجلين من عدوان الاحتلال علي غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الضوء علي المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي عقدت فجر الجمعة، خاصة بشأن موقف الرجلين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة.

وقالت الشبكة أنه ليس هناك شك في أن ترامب سيتعامل مع عدوان الاحتلال علي غزة بشكل مختلف كثيرا عن بايدن، حيث كشف الرئيس الأمريكي السابق عن موقفه، قائلا للرئيس الأمريكي: "دع إسرائيل تنهي المهمة"، ويري ترامب أن بايدن فعل الكثير لكبح الحكومة الإسرائيلية وقصفها العسكري للفلسطينيين في غزة.

ولم يكشف ترامب ما إذا كان سيدعم دولة فلسطينية مستقلة، لكنه أصر على أن عملية "طوفان الأقصي" التي قامت بها حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي داخل إسرائيل" لم تكن لتحدث أبدا "لو كان هو في البيت الأبيض في ذلك الوقت. كما قال إن بايدن "أصبح مثل الفلسطيني، لكنهم (الفلسطينيين) لا يحبونه لأنه فلسطيني سيء." 

وتحدث الرئيس الأمريكي عن تحالف بلاده الوثيق مع إسرائيل، وأشار بشكل خاص إلى أن الولايات المتحدة "تزود إسرائيل بكل الأسلحة التي تحتاجها ومتى تحتاجها." 

كما لفت بايدن إلي الاقتراح بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي تحدث عنه قبل بضعة أسابيع والذي لم يتحقق بعد. 

وقالت الشبكة أن الرئيس الأمريكي القادم، سواء كان بايدن أو ترامب، أمامه مهمة ضخمة يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط. وهذا صحيح بشكل خاص بالنسبة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة، حيث عندما ينتهي العدوان، سيتم استدعاء الولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى للتفاوض على نوع من المسار السلمي للمضي قدما. ولكن كما أظهر أداء بايدن وترامب خلال المناظرة، لا توجد إجابات سهلة للصراع في الشرق الأوسط وسيكون من الصعب معالجة الأزمة في المنطقة.

يذكر أن العدد الإجمالي لشهداء عدوان الاحتلال علي غزة قد وصل إلى 37.658 شهيدا، و86.237 مصابا، معظمهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • المناظرة بين بايدن وترامب.. "سي إن إن" تسلط الضوء علي موقف الرجلين من عدوان الاحتلال علي غزة
  • آيزنكوت: حرنا على حماس لن تنتهي ونتنياهو فاشل
  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • زعيم حزب إسرائيل بيتنا: نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر