الحرة:
2024-07-08@11:28:24 GMT

مسؤول أميركي ينفي تنفيذ ضربات جديدة في اليمن

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

مسؤول أميركي ينفي تنفيذ ضربات جديدة في اليمن

نفى مسؤول عسكري أميركي تحدث إلى فرانس برس تنفيذ "أي ضربة أميركية أو للتحالف"، الأحد، في اليمن، وذلك ردا على تقارير بثتها وسائل إعلام حوثية تشير إلى غارات أميركية بريطانية بمديرية اللحية، شمالي محافظة الحديدة، في غرب اليمن.

وكان موقع "أنصار الله"، التسمية الرسمية للحوثيين، أشار إلى  "غارات جوية" للطيران الأميركي البريطاني على الحديدة، ونقل عن مصدر أمني قوله إن الغارات استهدفت جبل جدع بمديرية اللحية.

وأضاف أن الطائرات "الحربية والتجسسية حلقت بكثافة في سماء محافظة الحديدة".

وفجر الجمعة، شنت القوات الأميركية والبريطانية عشرات الغارات على مواقع عسكرية عديدة، تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة.

وفجر السبت، استهدف الجيش الأميركي مجددا قاعدة جوية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014.

وتأتي الضربات ردا على هجمات نفذها الحوثيون، في الأسابيع الماضية، استهدفت سفنا تجارية يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، "تضامنا" مع قطاع غزة الذي يشهد حربا بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

ما قوتهم الحقيقية؟.. هل تقلصت قدرات الحوثيين بعد الضربات الغربية؟ طرحت الضربات الغربية الأخيرة التي استهدفت مواقع للحوثيين في اليمن تساؤلات عن مدى القدرات العسكرية التي تتمتع بها الجماعة، وعما إذا كانت هذه الضربات قد نجحت في تقليص قدراتها على شن هجمات في البحر الأحمر

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن

أعلنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) عن تدمير طائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة وسط باريس مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، بالإضافة إلى ذلك، نجحت القوات الشريكة في تدمير طائرتين بدون طيار للحوثيين فوق خليج عدن في اليمن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضافت، في بيان،"هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وجرى اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن واتفاقية الحديدة
  • سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن
  • دلالات تصريح مسؤول أميركي بأن حرب غزة حفزت منظمات لتجنيد إرهابيين
  • اغتيال مسؤول كبير في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مدرب ناشئي اليمن ينفي تسريبات القائمة الأولية
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر