أعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إنه سيتم قريباً استلام وتشغيل مبنى مستشفى الجراحات الخاصة والتي جرى إقامتها بحرم المستشفى الجامعي القديم بإجمالي تكلفة بلغت 475 مليون جنيه.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال ترؤسه اجتماعا لمتابعة التجهيزات النهائية الخاصة باستلام المشروع، بحضور عميد كلية الطب البشري الدكتور مجدى القاضي، وممثل الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات خالد حلاوة، ومدير إدارة الشؤون الهندسية بالمستشفى الجامعي المهندس عاصم فتحي.

وأوضح النعماني، أن المستشفى خاصة بجراحات «القلب والصدر، والمخ والأعصاب، والعظام»، وتأتي في ضوء التطور الملحوظ الذى شهده القطاع الصحي في السنوات الأخيرة، واهتمام القيادة السياسية بضخ استثمارات كبيرة لإنشاء وتطوير أكبر عدد من المستشفيات بمختلف المحافظات، مؤكداً أن المستشفى تشكل نهضة طبية شاملة لمحافظات الوجه القبلي، حيث تساهم في الارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين، وضمان تغطية طبية متكاملة لجميع المرضى، الأمر الذي يتوافق مع المبادئ الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف رئيس الجامعة، بأنه سيتم استلام مبني مستشفى الجراحات الخاصة، خلال الأيام القليلة القادمة، حيث جرى إنشائها بشكل معماري على أعلى مستوى من الدقة ليتوافق مع معايير الجودة العالمية، مشيراً إلى أنه وجه بسرعة الانتهاء من كافة تجهيزات فرش الغرف والأقسام بالأجهزة الطبية والغير طبية، وكذلك الأثاثات المطلوبة بالغرف الإدارية والخدمية.

ووجه رئيس الجامعة، بالوقوف على الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لبدء العمل بالمستشفى، ومراجعة الوضع النهائي للمبنى للتأكد من كافة وصلات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، وإجراءات الأمن والسلامة، وجميع الخدمات اللازمة لإتمام التشغيل المبدئي للمستشفى، منوهاً بأن المستشفى تبلغ مساحتها 1400 متر مربع، وتضم 7 أدوار متكررة تضم 8 غرف عمليات، و30 سرير عناية مركزة، و16 سرير عناية متوسطة، وغرف للعزل، وعنابر لإقامة المرضى، وكذلك أقسام للطوارئ، والمعامل والأشعة، وأقسام خدمية.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة سوهاج: مستشفى الجراحات الخاصة تُشكل نهضة طبية شاملة لمحافظات الوجه القبلي

تخصيص ٢٠٠ فدان لجامعة سوهاج بمحافظة الوادي الجديد لاستصلاحها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج مستشفى الجراحات الخاصة مستشفى الجراحات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية

انتظمت اليوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤، العملية الدراسية للعام الجديد بجامعة سمنود التكنولوجية،

حيث قامت إدارة الجامعة بكافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية، اللازمة لاستقبال الطلاب القدامى، وتعريف الطلاب الجدد بأقسام وبرامج الكلية وآلية الدراسة بها، كما تم إعداد الجداول الدراسية العملية والنظرية للمحاضرات والسكاشن والمعامل والورش للطلاب.

وأكد الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة حرصت على توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مؤكداً على ضرورة الحرص على حسن استقبال الطلاب، وتوفير الجو النفسي المناسب للدراسة، كما أكد على أهمية عقد اللقاءات التعريفة لبرامج الجامعة ودمج الطلاب في الأنشطة المختلفة من أنشطة ثقافية، اجتماعية، رياضية، دينية، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وذلك لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم.

وأضاف " دويدار "، أن الجامعة توفر أفضل بيئة تعليمية لطلابها عن طريق تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة دائماً مع الطلاب لتلبية احتياجاتهم العلمية والعملية، وكذلك وجود قادة الجامعة لتلقي مشاكل الطلاب والعمل على حلها ضمن اللوائح والقوانين المنظمة للجامعات، وذلك لإعداد جيل يساهم في تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠، هذا بالإضافة لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة والكلية، وإيمانًا من الجامعة بأهميتها ودورها الفعال في بناء شخصية الطلاب.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي جامعة حكومية أنشأت بقرار من فخامة رئيس الجمهورية عام ٢٠١٩، تهتم بالتعليم الفني والتكنولوجي، وإعداد خريج قادر على مواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بالتأمين الصحي في بني سويف
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة