مصراوي:
2024-09-30@17:12:17 GMT

تفاصيل رفع الحصانة عن نائب برلماني بسبب شيك دون رصيد

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

كتبت- داليا الظنيني:
قال النائب عاطف مغاروي، عضو مجلس النواب، إن رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، في قضية شيك بدون رصيد اليوم في جلسة مجلس النواب، يأتي وفقا للقانون والدستور، مبينا أن رفع الحصانة جاء من أجل منح العدالة والحرص على حماية دولة القانون.

وأضاف "مغاروي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن ملف النائب مجدي الوليلي، منذ شهر ديسمبر الماضي، ومنحته اللجنة التشريعية والدستورية أجلاً لتسوية الأمر، على أن يقدم للأمانة العامة ما يفيد إتمام التسوية في موعد أقصاه التاسع من يناير الجاري وهو الموعد المحدد لرفع الحصانة عنه.

وتابع، أن النائب لم يقدم تلك الإفادة، ومن ثم تكون الحصانة البرلمانية قد رفعت عن النائب المذكور بقوة القانون، من اللائحة الداخلية للمجلس وللنيابة العامة اتخاذ الإجراءات الجنائية قِبله في القضية.

اقرأ أيضًا:
ضبط مصنع تحت بئر سلم يقوم بتصنيع مراتب مُقلدة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجدي الوليلي رفع الحصانة شيكات دون رصيد عاطف مغاوري مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات

حالة من الحرك يشهدها مجلس النواب إيذانا بانطلاق جلساته البرلمانية غدا الثلاثاء في الساعة الحادية عشر صباحا، في دور الانعقاد الخامس والأخير للفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب.

وشهدت أروقة مجلس النواب، اليوم، التجهيزات الكاملة داخل القاعة الرئيسية، وكذلك البهو الفرعوني استعدادا لانعقاد الجلسة الإجرائية للمجلس غدا برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب.

عودة مجلس النواب للانعقاد

كما شهدت مكاتب اللجان البرلمانية وعددها 25 لجنة نوعية، استعدادات كبيرة من أجل إجراء عملية الانتخابات الداخلية لهيئات مكاتب اللجان النوعية والتي تجري مع بداية كل دور انعقاد جديد لاختيار رئيس اللجنة والوكيلين وأمين السر.

ووفقا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب سيعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة البرلمانية غدا إجراءات انتخابات اللجان النوعية، المقرر عقدها بعد غد الأربعاء، وتتضمن تحديد موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من الأعضاء.

تفاصيل جلسات انتخابات اللجان النوعية بالنواب

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب بعد غد الأربعاء، 3 جلسات، حيث ستكون الجلسة الأولي في الساعة الحادية عشر صباحا، وسيفتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ويعقبها عقد الجلسة البرلمانية الثانية والخاصة بإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، اللجان البرلمانية لانتخاب هيئات مكاتبها، قبل انعقاد الجلسة الثالثة والأخيرة في هذا اليوم، وسيعلن خلالها بحسب الإجراءات المتبعة رئيس مجلس النواب نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله
  • تحرك برلماني لمواجهة السوق السوداء فى أدوية السرطان والحقن المجهري
  • مع اقتراب انعقاده.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب
  • "لإزالة معوقات الاستثمار".. تفاصيل تعديلات أحكام قانون سجل المستوردين بعد موافقة النواب
  • برلماني لبناني: البلاد تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية
  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب