وجه الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، رسالة إلى العالم قائلا: "إن لهذا الأرض ولهذا المسرى رجالا وأهلا وحماة، ولذلك كانت ملحمة السابع من أكتوبر لدفع المحتل الثمن".

وأوضح أبوعبيدة، في فيديو مصور له اليوم الأحد: "100 يوم ارتكب فيها العدو مذابح تندى لها الإنسانية، ولو أن هناك عدالة لتم نزع سلاح العدو ولقدم جميع قادته للمحاكمة وإقاع أشد العقوبة بهم، ولكن العدالة حالت دون ذلك".

جاء ذلك في كلمة مصورة للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، بمناسبة مرور 100 يوم على انطلاق عملية طوفان الأقصى، وبدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة قضية فلسطين العدوان على غزة أبوعبيدة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين في مدينة غزة

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، عن قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين بعد استهداف عناصرها قوة مكونة من 14 جنديا تحصنوا داخل أحد المنازل بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة .

كما قالت كتائب القسام، في سلسلة بيانات نشرتها على "تلغرام"، إنها نفذت عدة عمليات في محاور توغل الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، أبرزها أيضا قتل جنديين من "مسافة الصفر" في الشجاعية.

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جنديا تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة TBG وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية".

وتابعت في بيان ثانٍ: "تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية".

وأوضحت في بيان ثالث أن عناصرها "اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية ما أسفر عن إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وفي بيانين منفصلين، قالت "القسام" إن عناصرها استهدفوا "دبابة من نوع ميركافاه 4 وناقلة جند من نوع نمر، بقذيفتي الياسين 105، في حي الشجاعية".

وفي محور التوغل الإسرائيلي بمدينة رفح جنوبي القطاع، قالت القسام إن عناصرها استهدفوا "دبابتي ميركافاه 4 بقذائف الياسين 105، في منطقة المخيم الغربي بالمدينة"، مضيفة: "رصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء (في إشارة لوجود مصابين أو قتلى)".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين في مدينة غزة
  • لليوم الـ 270.. القسام تواصل التصدّي لجنود العدوّ وآلياته من النقطة صفر
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعملية قنص دقيقة استهدفت جنديا إسرائيليا في الشجاعية شرق مدينة غزة ـ فيديو
  • القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية