ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، صقر عبد الفتاح صقر، عامر الشوربجي، توحيد تامر، أميرة الحداد، مجدي ملك، بشأن خطة الوزرات المعنية للنهوض بقطاعي الزراعة والري، وسبل حل مشكلات مشروع الريف المصري، وتقنين أوضاع المنتفعين بمحافظات بني سويف والمنيا  وأسيوط.

وأكد النواب، عدم توافر البنية الأساسية لمشروعات الريف المصري بمعظم مناطق الجمهورية مما يعيق استكمال تنفيذ المشروعات القومية وتحقيق الهدف منها.

لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب

وأشار النائب مجدي ملك، إلى زيادة المساحات المخصصة لمشروع الريف المصري بمحافظة المنيا لتصبح 700 ألف فدان حاليًا رغم عدم نجاح إدارة الشركة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية للمرحلة الأولى من محطة كهرباء وتمهيد الطرق.

وأضاف النواب، عدم إعداد دراسة علمية تحدد المقنن والمائي لكل قطعة أرض أو تحديد التركيب المحصولى الملائم لها مما يخلق عشوائية في زراعة المحاصيل تضر بالخزان الجوفي، إلي جانب بطئ وتيرة تنفيذ مشروعات الريف المصري بمحافظة الوادى الجديد بعد افتتاح المشروع بها عام 2017 بمركز الفرافرة إذ جرى تنفيذ ثلاث قرى على مساحة 10 آلاف فدان.

وأشار النواب إلي عدم التنسيق بين وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري والجهات المعنية في تنفيذ مشروع الريف المصري رغم ارتفاع تكلفة التنفيذ.

وأوضحت المهندسة رئيس قطاعات شبكات جنوب المنيا بشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، صدور قرار  بتركيب عدادات كودية للحد من الفقد فى الطاقة الكهربية بسبب قيام بعض المنتفعين بالتعدى على شبكة الكهرباء الرئيسية، وأن تم التنسيق مع شركة الريف المصري لإنشاء محطتين للكهرباء جنوب وشمال المنيا لخدمة أراضى الشركة. وأوصت اللجنة باستكمال مناقشة طلبات الإحاطة في اجتماع مقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب زراعة النواب الريف الزراعة الریف المصری

إقرأ أيضاً:

أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 30-7-2024فى المنيا

بعد إعلان شركة الشرقية للدخان عن الصعود الجديد في أسعار السجائر في مصر تساءل المستهلكون عن الأسعار الجديدة خاصة بعدما أوضحت الشركة أن هذه الزيادة جاءت تنفيذًا لقانون التأمين الصحي الشامل.

في هذا السياق، نرصد لكم أسعار السجائر اليوم في المنيا  لعام 2024 بعد الارتفاع الأخير الذي بلغ 22 قرشًا لـ 11 صنفًا.


أسعار السجائر بعد الزيادة الأخيرة

- كليوباترا كينج سايز: 34.72 جنيه
- كليوباترا سوفت: 34.72 جنيه
- كليوباترا بوكس 10: 25 جنيهًا
- كليوباترا بوكس: 34.72 جنيه
- سوبر ستار: 34.72 جنيه
- مونديال فايسروي/بال مال: 55 جنيهًا
- مونديال سويتش (بلوبيري، منتول): 34.72 جنيه
- يوستن وبلمونت**: 34.72 جنيه
- كليوباترا بلاك: 34.72 جنيه
- مونديال: 34.72 جنيه
- ماتوسيان سوبر: 34.72 جنيه

تأثير الزيادة
كانت أسعار السجائر قد شهدت عددًا من الزيادات المتتابعة خلال الآونة الأخيرة بدءًا من أبريل 2023، وبلغت الزيادة الإجمالية خلال تلك الفترة 31 جنيهًا، مما يعكس زيادة بنسبة تفوق 52% في أقل من عام.


تأتي هذه الزيادة الأخيرة في إطار تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، ما أثار تساؤلات بين المستهلكين حول تأثيرات هذه الزيادات المتتالية على السوق والاستهلاك اليومي للسجائر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة لها استراتيجيات ومستهدفات تسعى لتحقيقها
  • مدبولي: موافقة صندوق النقد على الإصلاح الاقتصادي شهادة ثقة في الحكومة
  • وزير الزراعة يناقش موقف مشروع زراعة الأقطان قصيرة التيلة وخطة التوسع فيها
  • دورة احتضان جديدة في زراعة عين شمس
  • أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 30-7-2024فى المنيا
  • برلماني: الحكومة الجديدة حريصة علي تنفيذ توصيات النواب
  • البشري يطلع على سير تنفيذ الزراعة التعاقدية لمحصول التمور
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الزراعة والري
  • رئيس الوزراء يتابع الجهود الخاصة بتطهير مصرف «المحيط» بمحافظة المنيا
  • زراعة البحيرة تناقش أهم المشاكل التى تعوق عمليات تطهير الترع والمصارف