كويت نيوز:
2024-09-09@08:32:15 GMT

كأس آسيا: فوز كبير للامارات على هونغ كونغ

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

كأس آسيا: فوز كبير للامارات على هونغ كونغ

حققت الامارات فوزًا كبيرًا على هونغ كونغ 3-1 الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر.

وسجل للامارات سلطان عادل (34 من ركلة جزاء) وزايد العامري (52) ويحيى الغساني (90+6 من ركلة جزاء)، وفيليب تشان سيو (49) هدف هونغ كونغ.

وتضم المجموعة فلسطين وايران اللتين تلعبان لاحقًا.

والتقت الامارات وهونغ كونغ في ثلاث مباريات رسمية وكان الفوز في جميعها لصالح الاولى، بعدما سبق ان انتصرت في ذهاب واياب تصفيات كأس آسيا 2015 بنتيجة واحدة 4-صفر.

كما ان فوز الامارات أبقى سجل هونغ كونغ سلبيًا، حيث سبق ان تعرضت لـ7 هزائم و3 تعادلات في النسخ الثلاث الماضية التي شاركت فيها اعوام 1956 و1964 و1968.

وفضل المدرب البرتغالي للمنتخب الاماراتي باولو بينتو الابقاء على علي مبخوت صاحب 9 اهداف في نسختي 2015 و2019 على مقاعد الاحتياط ودفع بالشاب سلطان عادل (20 عاما) بديلا عنه، ليدخل الاخير التاريخ بعدما اصبح اصغر لاعب يسجل لـ”الابيض” في البطولة القارية.

وبدأت الامارات بضغط مبكر لكن الفرصة الاخطر كانت لهونغ كونغ بعد تسديدة لايفرتون كارمارغو تصدى لها حارس المرمى خالد عيسى (30).

وافتتحت الامارات التسجيل بعد تسديدة العامري التي اصابت يد مدافع هونغ كونغ اوليفر غيربيغ واحتسبها الحكم ركلة جزاء بعد العودة الى تقنية الفيديو (في ايه آر) سددها عادل زاحفة بعيدا عن متناول الحارس ياب هونغ فاي (34).

وكان فابيو ليما قريبا من اضافة الثاني للامارات لكن تسديدته اصابت يد فاي ثم العارضة (39).

وبدأت هونغ كونغ الشوط الثاني بقوة بعدما ادركت التعادل اثر عرضية من كامارغو سددها فيليب تشان سيو في شباك عيسى (49).

ولكن ردّ الامارات لم يتأخر سوى ثلاث دقائق بعدما تصدى حارس هونغ كونغ لتسديدتين متتاليتين لعبدالله رمضان وعادل سلطان الا انّه فشل في التعامل مع متابعة العامري للكرة في الشباك (52).

وسدد البديل الغساني وهو في وضعية جيدة كرة بعيدة (88) قبل ان يسجل الثالث من ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة (90+6) لتعزز الامارات من حظوظها في بلوغ الدور الثاني الذي سبق ان تأهلت له في آخر نسحتين.

وينص نظام النسخة الحالية بمنح الفرصة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بمرافقة اول وثاني كل مجموعة الى ثمن النهائي.

المصدر أ ف ب الوسومالإمارات كأس آسيا هونغ كونغ

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإمارات كأس آسيا هونغ كونغ رکلة جزاء هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شهدت مباراة بين منتخبي المغرب والغابون، على أرض ملعب الأول، الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، واقعة غريبة، إذ تمّ احتساب 4 ركلات جزاء في الشوط الأول.

كان الحكم الموريتاني دحان بيده قرر منح منتخب "أسود الأطلس" ركلتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، ونجح اللاعب حكيم زياش في ترجمتهما إلى هدفين.

كما قرر الحكم منح فريق الضيف، منتخب الغابون، ركلتي جزاء أيضا، عند الدقيقتين 16 و40، وأهدر اللاعب أوباميانغ الركلة الأولى قبل أن ينجح في تسجيل الثانية.

وفاز منتخب المغرب على منتخب الغابون بأربعة أهداف لواحد، في الجولة الأولى من تصفيات بطولة القارة السمراء، المقررة العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الامارات لرائدات الأعمال وجمعية الشرطة النسائية الاماراتية
  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • خلاف بين حكيم زياش وإبراهيم دياز بسبب ركلة جزاء.. فيديو
  • واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث
  • منتخب المغرب يكتسح الجابون بتصفيات أمم إفريقيا
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل عدم احتساب ركلة جزاء لمصر أمام كاب فيردي
  • تفاعُل مثير لسيدات إندونيسيات مع ركلة جزاء سالم الدوسري .. فيديو