لبنان ٢٤:
2024-07-06@06:55:50 GMT

إحذروا طريق ضهر البيدر... هذا ما يجري هناك حاليّاً

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

إحذروا طريق ضهر البيدر... هذا ما يجري هناك حاليّاً

أفادت غرفة التحكم المروري بقطع السير بشكل جزئي على طريق عام ضهر البيدر بالاتجاهين، وابقاء السير على مسرب واحد، ومنع مرور الشاحنات، مشيرة الى أن حركة المرور كثيفة في المحلة.

وظهر اليوم، إنجرفت التربة على طريق ضهر البيدر بسبب تساقط الأمطار بغزارة، ما أدى قطع الطريق. واثر ذلك، توجهت على الفور آليات من مركز ضهر البيدر لجرف الثلوج إلى المكان بتوجيهات سريعة وفورية من وزير الاشغال علي حمية، حيث عملت على رفعها عن الطريق الدولية وإعادة فتحها مباشرة ليعود السير تدريجياً إلى طبيعته، ولكن استمرار هطول الامطار بغزارة في المنطقة، سبب مرة أخرى بحدوث انهيارات أكبر في المنطقة نفسها، لتعاود آليات المركز المذكور بالتوجه فوراً الى هناك والعمل على رفعها من جديد عن الاوتوستراد.



وقالت وزارة الاشغال في بيان لها إنه "إضافة إلى ذلك، فإن التوجيهات قد أعطيت مباشرة إلى المدير الإقليمي للوزارة في البقاع، بالإيعاز فوراً إلى ورشة متعهدي الوزارة هناك للمباشرة بالعمل على تنظيف وتعزيل الأتربة والردميات التي قد تكون دخلت إلى مجاري تصريف مياه الامطار والأقنية على الطريق، وكذلك البقاء على أهبة الاستعداد لاستكمال الاعمال المطلوبة كافة ضماناً  لانسيابية حركة المرور عليها".

وأكدت الوزارة أن "جميع ورش متعهدي الوزارة تواصل عملها ليلاً ونهاراً على كافة الأوتوسترادات والطرقات الرئيسية المصنفة ضمن نطاق الوزارة طيلة أيام المنخفض الجوي الحالي ، هذا فضلاً عن أن التوجيهات المعطاة لها تقضي بمواصلة عملها قبل وخلال وبعد أي منخفض أو عاصفة تضرب البلاد في هذا الموسم الحالي".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ضهر البیدر

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”

أكد الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، أنه يوجه رسالة طمأنة للمواطنين بالمحافظة، بأن هناك توجيهات بالتواجد وسط المواطنين في الشارع، وتحقيق آمالهم وطموحتهم، وحل أزمات ومشكلات موجودة بالشارع، وسماع المواطنين من أجل الوصول للحلول، متابعا: “أول طريق حل المشكلة هو سماع المواطن”.

عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه

وأوضح «الشهابي»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيكون هناك حوار مجتمعي ضخم يضم الجميع من المواطنين في الشارع والقيادات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وسيجري العمل على مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، الذي بذل به الكثير من الجهود.

وشدد محافظ دمياط، على أن توصيات الحوار الوطني هي خلاصة فكر لمجموعة من المفكرين، الذي خلصوا لنتائج سيكون لها مردود على الشارع والمواطن المصري.

 

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • الاحتلال يخطر بهدم منزل في بيت جالا غرب بيت لحم
  • «الإسكان» تكشف عن خطة عملها: نظام جديد لتحقيق أفضل النتائج بالإمكانيات المتاحة
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”
  • حركة المرور كثيفة على أوتوستراد جونية... ما الذي يجري هناك؟