ثمن حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، قرار مجلس النواب برفع الحصانة عن أحد أعضائه بسبب تورطه في قضايا مالية، مشيرة إلى أنه يرسخ أن الدولة المصرية ماضية في طريقها نحو الجمهورية الجديدة بجانب حربها على الفساد والمفسدين.

حرص نواب البرلمان على محاربة الفساد

وقال حسن ترك، خلال مداخلة هاتفية مع قناة اكسترا نيوز، إن قرار مجلس النواب برفع الحصانة عن أحد أعضائه لاتهامه بقضية فساد مالي أكد أن الدولة المصرية لم ولن تتستر على أي فاسد أي كان مركزه وأي كان موقعه، منوها بأنه قرار يؤكد حرص نواب البرلمان على محاربة الفساد.

الاستراتيجية الوطنية لمكافة الفساد

وتابع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، أن الدولة المصرية حرصت طيلة السنوات الماضية على الدخول للجمهورية الجديد بثوب نقي يخلو تماما من أي منابع للفساد وظهر ذلك من خلال إطلاقها للاستراتيجية الوطنية لمكافة الفساد التي لعبت دورا كبيرا في دعم الجهات المعنية.

واختتم رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي حديثه مشيدا بقرار مجلس النواب برفع الحصانة عن أحد أعضائه بسسب قضايا فساد، مشيرا إلى أنه قرار يؤكد أن لا أحد فوق القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الإتحاد الديمقراطي محاربة الفساد قضايا فساد الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يزور مجلس الدولة لهذا السبب

قام اليوم الأحد، المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة بزيارة  المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة، لتهنئة سيادته بمناسبة توليه منصبه الجديد رئيسًا لمجلس الدولة.

حضر اللقاء كل من السادة المستشارين نواب رئيس مجلس الدولة: 
المستشار سيد الزغبي 
والمستشار إبراهيم إسماعيل
عضوا المجلس الخاص 
والمستشار سامي عبد الحميد الأمين العام.

وقد رافق  المستشار/ مسعد عبد المقصود - رئيس هيئة قضايا الدولة، وفدًا رفيع المستوى ضم كل من السادة المستشارين نواب رئيس قضايا الدولة:
المستشار/ سامي محمدي، والمستشار/ عبد الرزاق شعيب – عضوا المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، والمستشار/ عبد العال جرنه – رئيس التفتيش الفني، والمستشار/ محمد حسن  – الأمين العام، والمستشار/ هاني محمد علي – رئيس المكتب الفني، 
والمستشار أحمد سعد المشرف على مكتب المستشار رئيس الهيئة، والمستشار/ وليد السيد عناني – الأمين العام المساعد، والمستشارة / مي مروان – الأمين العام المساعد.

وقد رحب  المستشار/ أحمد عبود – رئيس مجلس الدولة، بالسادة الحضور والتأكيد على العلاقات الوطيدة بين قضايا الدولة ومجلس الدولة، وما تقوم به قضايا الدولة من دور محوري في الدفاع عن الدولة أمام كافة المحاكم في الداخل والخارج.

ومن جانبه هنَّأ  المستشار/ مسعد عبد المقصود - رئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار/ أحمد عبود، بمناسبة تولي سيادته رئاسة مجلس الدولة، مؤكدًا على تقدير سيادته البالغ لما يقوم به مجلس الدولة من دور بالغ الأهمية داخل منظومة العدالة المصرية في إنشاء قواعد القانون الإداري وتحقيق العدالة، متمنيًا لسيادته التوفيق في مهام منصبه الرفيع.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

مقالات مشابهة

  • رئيس «زراعة النواب»: إلقاء الحكومة بيانها أمام البرلمان يوم مهم في تاريخ مصر
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • أسباب وآثار ظاهرة الفساد على الاقتصاد الوطني
  • رئيس قضايا الدولة يزور مجلس الدولة لهذا السبب
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي نظيره لـ "مجلس الدولة" .. صور
  • النزاهة النيابية:القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة يتطلب العمل بنظام الأتمتة
  • البرلمان يؤشر طريقة وحيدة للقضاء على 95 بالمئة من الفساد في مؤسسات الدولة- عاجل
  • حاتم فودة: إكتشفنا أجيال جديدة لألعاب القوى المصرية والبطولة العربية تحت 23 عام ناجحة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)