الجزيرة:
2024-09-16@22:36:11 GMT

وائل الدحدوح على جدارية بإدلب السورية

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

وائل الدحدوح على جدارية بإدلب السورية

ما زال الرسام السوري عزيز الأسمر يحكي الواقع بريشته من قلب ريف إدلب السورية إلى العالم، فهو بات يُعرف برسمه أبرز الأحداث العالمية على جدران المباني المهدّمة في مدينته.

ومنذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، جعل عزيز الأسمر كل رسوماته تتضامن مع القضية الفلسطينية ومع أهالي غزة.

وتظهر الرسومات التي رسمها بريشته مؤخرا على جدار مدرسة بمدينة إدلب، تضامنه مع صحفي الجزيرة وائل الدحدوح، الذي فقد أفرادا من عائلته جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الرسومات لاقت تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولتها وسائل إعلام على نطاق واسع، معنونا إياها بكلمة "معليش"، وقد اعتبر رواد موقع فيسبوك الصحفي وائل الدحدوح الشخص الوحيد الذي "يستحق أن تعلق صوره في كل البيوت العربية لأنه أصدق وأشرف الناس".

وعلّق آخرون في منصة إكس على الجدارية "إدلب السورية ترسم وائل الدحدوح في جدارية".

 

إدلب السورية ترسم وائل الدحدوح في جدارية .
بريشة الفنانَيْن السوريَيْن عزيز الأسمر وأنيس حمدون pic.twitter.com/z4jZxISoW0

— أحمد الشلفي ahmed alshalfi (@alshalfia) January 10, 2024

وائل الدحدوح أعطى العالم دروسا في الصبر والاحتساب، هذا ما قاله عزيز الأسمر للجزيرة نت حين تكلم عن رسوماته الأخيرة التي كانت للزميل الدحدوح.

وأكد الرسام السوري أن صاحب القضية دائما صابر ومتحمل مهما اشتد عليه البلاء، كما وجه في كلامه رسالة لأهالي غزة أنهم هم الأولوية حاليا، فرغم ما يمر به أهالي إدلب فإن القضية الفلسطينية تبقى هي الأولوية.

يذكر أن عزيز الأسمر يتنقّل كل يوم بين جدران إدلب المدمرة باحثا عن ضالّته لكي يختار من أحد الجدران المتهالكة أرضية للوحته الجديدة، قبل أن يطلق العنان لريشته وألوانه لتجسيد قصة من وحي الأحداث في سوريا والعالم.

ويمتلك الأسمر موهبة فنية في الرسم أتقنها منذ صغره من دون أن يحصل يوما على تدريبات أو أي دورات أكاديمية في الرسم، بل تعلم هذا الفن بالوراثة، كما يقول، فأبوه يتقن كتابة الخط العربي، وأخواله يحترفون فن الرسم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: وائل الدحدوح إدلب السوریة

إقرأ أيضاً:

شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده

هنأت المطربة شيرين عبد الوهاب صديقها المطرب وائل كفوري، بمناسبة عيد ميلاده والذي يصادف اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر.

وكتب شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على تطبيق «إكس»: «كل سنة وأنت طيب يا أحلى الأصوات العربية وأقربها لقلبي».

آخر أعمال شيرين عبد الوهاب

ومؤخر طرحت شيرين عبد الوهاب حدث أعمالها الغنائية بعنوان «عودتني الدنيا»، وحققت الأغنية نجاح كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها حذفت في النهاية بسبب استمرار أزمتها مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات.

والأغنية من كلمات أحمد المالكي، ألحان تامر عاشور، توزيع وفواصل موسيقية النابلسي، تسجيل، ميكس و ماستر خالد سند، تم التسجيل في استوديو TRS.

شيرين عبد الوهاب ترفض التصالح مع روتانا

وكانت شيرين عبد الوهاب، كشفت عن استيائها الشديد من التعامل مع شركة روتانا، قائلة: «أتصالح مع حد قعدني في البيت 4 سنين، أنا قلبي وجعني وكلمت الدكتور من كتر نجاح الأغاني الجديدة»، بالإضافة إلى أنها تعمدت حذف أغانيها من المنصات بشكل نهائى.

كما واصلت شيرين عبد الوهاب، حديثها مع الإعلامي عمرو أديب: «تواصلت مع توني سمعان موزع روتانا، وطلبت منه أن يأخذ منها الأغاني، ولكن رفضوا استلام الأغاني، مش عايزين يستلموا الأغاني، عايزين شيرين عبد الوهاب حصري، مهما روتانا عملت هنزل الأغاني على البوتاجاز، والنجاح اللى أنا فيه دلوقتى الفضل فيه يعود للناس».

اقرأ أيضاًبعد تكريمه في مهرجان الفضائيات العربية.. محمد رجب يهنئ محمود حمدان

حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»

مقالات مشابهة

  • حكم العمل بمهنة الرسم والتكسب منها
  • من الورق للبورسلين.. تسلية «فضيل» قلبت لمشروع: رسمة على كل «كوباية»
  • وائل جسار مع لايف ستايلز ستوديوز من جديد
  • شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "الوهم" لـ صبا مبارك
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. مكالمة من شخص عزيز
  • شهيّب: حل مشكلة النزوح السوري لا يقع على عاتق وزارة التربية
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة