عالم المرأة، الغذاء والدواء تحظر استخدام الزيوت بحليب الرضع،أزاحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الستار عن تحديث جديد باللائحة الفنية الخليجية .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الغذاء والدواء تحظر استخدام الزيوت بحليب الرضع، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الغذاء والدواء تحظر استخدام الزيوت بحليب الرضع

أزاحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الستار عن تحديث جديد باللائحة الفنية الخليجية GSO 2106 المتعلقة بحليب الرضع وحليب المتابعة والحليب المخصص للاستخدام الطبي الخاص.

وعمل التحديث، المطروح حاليا على منصة “استطلاع”، على حظر استخدام الزيوت المهدرجة وزيت بذور السمسم وزيت بذور القطن في هذه المنتجات، مشددا على عدم إضافة الفلوريد إلى حليب الرضع، وفي حالة وجوده طبيعيا فينبغي ألا يتجاوز مستواه 100 ميكروجرام/100 كيلو سعر حراري.

وأكد على منع إضافة السكروز والفركتوز إلى حليب الرضع، بينما يسمح بإضافتهما مع الحليب المصنع من البروتين المتحلل فقط المخصص للاستخدام الطبي الخاص منذ الولادة وحتى عمر 12 شهراً، بحيث لا يزيد السكروز على 20% من إجمالي كمية الكربوهيدرات، ولا يزيد الجلوكوزعلى 2 جرام لكل 100 كيلو سعر حراري.

وكشف التحديث المنكهات المسموح بإضافتها للحليب وهي خلاصة الفاكهة الطبيعية، وخلاصة الفانيلا، وإيثايل فانيلين، وفانيلين، كما نص على أن يتم كتابة عبارة “يجب عدم استهلاك هذا المنتج من قبل الرضع والأطفال الذين لديهم حساسية من بروتين الحليب” بخط واضح وبارز على منتجات حليب الرضع وحليب المتابعة المصنع من بروتين متحلل مائياً جزئياً.

وأشارت إلى أنه لن يسمح بكتابة الادعاء “منخفض التحسس” على بطاقات منتجات بدائل حليب الأم للرضع والأطفال إلا في حالة واحدة فقط وذلك عند كتابة العبارة “يجب عدم استهلاك هذا المنتج من قبل الرضع والأطفال الذين لديهم حساسية من بروتين الحليب” على واجهة بطاقة المنتج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران

تشغل أخبار إيران الرأي العام العالمي، خاصة بعد قيامها بإطلاق صواريخ استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدد من الاغتيالات التي نفذها الاحتلال لقادة بالحرس الثوري.

وأعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش «غير مرغوب به في إسرائيل» وحظره من دخول البلاد، وذكر كاتس أن السبب في ذلك هو عدم إدانة جوتيريش بشكل واضح للهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

أخبار إيران

وأكد «كاتس» في بيانٍ له اليوم الأربعاء، أن من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني على إسرائيل لا يصلح أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية.

وتابع كاتس قائلًا: «هذا الأمين العام الكاره لإسرائيل، سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار فى تاريخ الأمم المتحدة»، كما أوضح بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن قرار كاتس جاء نتيجة لعدم ذكر الأمين العام للأمم المتحدة لإيران أو إدانة الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في تعليقه على الحادثة.

خسائر الاحتلال الإسرائيلي

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الصواريخ الإيرانية تسببت في تضرر نحو 100 منزل في «هود هشارون» شمال تل أبيب، بعضها بشكل كامل، وذلك في آخر أخبار إيران.

وقال تلفزيون كان الإسرائيلي، إن المجلس الوزاري الإسرائيلي السياسي والأمني المعروف بـ «الكابينيت»، يدرس إمكانية الرد على إيران من خلال قصف منشآت نفطية.

وشهدت إسرائيل مساء الثلاثاء هجوماً صاروخياً واسع النطاق من قبل إيران، حيث أطلقت نحو 180 صاروخًا بالستياً على أنحاء البلاد، نتج عن الهجوم إصابات بشرية وأضرارا مادية، وأدى إلى إغلاق المجال الجوي، فيما فر ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. والي الشمالية يدشن توزيع الماعز المنتج للأسر الفقيرة بالولاية
  • على شكل حليب أطفال.. محاولة تهريب نصف طن من القات إلى دولة مجاورة
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة
  • التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • بدعم مبادرة «بداية».. 10 سيدات يقتحمن عالم التصنيع الزراعي في المنيا
  • بالأرقام.. نائبة وزير الصحة تكشف نسب وفيات الرضع وأنيميا الحمل