عربي21:
2024-09-18@22:21:48 GMT

قصف أمريكي وبريطاني يستهدف محافظة الحديدة غرب اليمن

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

قصف أمريكي وبريطاني يستهدف محافظة الحديدة غرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، عن عدوانٍ أمريكي وبريطاني جديد استهدف محافظة "الحديدة" غرب البلاد.

وذكرت جماعة "أنصار الله" الحوثية، أن القصف الأمريكي البريطاني استهدف جبل جدع بمديرية اللحية شمال مدينة الحديدة غرب اليمن.

جاء ذلك في أعقاب غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها فجر الجمعة الماضي، طالت 30 موقعا في اليمن، على موجتين متتاليتين، بعد تحذيرات من واشنطن للحوثيين، بشأن التصعيد الناتج عن هجماتهم المتكررة بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ على سفن تجارية بالبحر الأحمر.



وصدر قرار عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي، دعا الحوثيين إلى وقف هجماتهم في الممر المائي الحيوي التجاري.



وأكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمة له اليوم، أن العدوان الأمريكي لن يوقف هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة للاحتلال عبر البحر الأحمر.

وقال نصر الله إنّ "ما قام به الأمريكي سيؤدي إلى استمرار استهداف السفن الإسرائيلية الذاهبة إلى فلسطين المحتلة"، مشدداً على أن "العدوان الأمريكي سيضر بأمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وسيحوله إلى ساحة قتال".

وذكر تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن ثلاثة أرباع القدرات القتالية لدى الحوثيين لا تزال سليمة، رغم الغارات التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها.

يشار إلى أن الحوثيين قد أعلنوا أن هجماتهم تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدوا على استمرار استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال حتى بعد الضربات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمنية القصف الحوثيين العدوان غزة بريطانيا امريكا غزة اليمن قصف المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"

وصف مسؤول أميركي تصريحات جماعة الحوثي بشأن الاعتراف بحكومة الجماعة في صنعاء بـ "الكاذبة".

 

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن هذه التصريحات "محض كذب"، مشيرا إلى أن الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام. وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم.

 

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي، الإثنين، إن الولايات المتحدة عرضت الاعتراف بحكومة الحوثيين في صنعاء في محاولة من جانبها لوقف الهجمات التي تشنها الجماعة، فيما

 

وزعم البخيتي إن هناك دائما اتصالات بعد كل عملية يقومون بها، وأشار إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

 

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته المليشيا المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القول إنهم سيدفعون "ثمنا باهظا".

 

وتسببت هجمات الحوثيين في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة عبر شن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة منذ نوفمبر، كما أغرقوا سفينتين واحتجزوا أخرى. وأسفرت الهجمات عن مقتل 3 من أفراد الأطقم على الأقل.


مقالات مشابهة

  • بروكنجز: ثلاث فرص ضيعتها واشنطن لمنع حرب اليمن وتفادي صعود الحوثيين (ترجمة خاصة)
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • محافظة الحديدة تجسد أبهى صور التفاعل الإيماني خلال احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف