شبكة انباء العراق:
2024-10-03@19:08:44 GMT

مصر شريكة في الإبادة الجماعية

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

الآن وبعد سماعنا إفادة الفريق الاسرائيلي في محضر دفاعه أمام محكمة العدل الدولية عن التهمة الموجهة اليه باغلاق معبر رفح بوجه المساعدات المرسلة إلى المحاصرين في غزة. وقولهم: أن اسرائيل غير مسؤولة عن الحصار. وان مصر العربية (عربية فول أو عربية حمص بطحينة لا فرق) هي التي فرضت عليهم الحصار، وهي التي أوصدت بوابات معبرها بوجه المساعدات.

وبعد ان تم توثيق هذه الإفادة الرسمية في سجلات المحكمة. ينبغي ان لا تقتصر ردود أفعال مصر على تصريحات سامح شكري أو مصطفى بكري. وان تسارع منذ الآن بفتح المعابر كلها أمام الشاحنات لكي تتدفق بسرعة نحو القطاع بإشراف الأمم المتحدة. فإن وصلت بسلام وحققت المرام فهذا هو المطلوب وهو المراد، وإن تعرضت للقصف بصواريخ الصهاينة فهذا دليل قاطع على براءة مصر وادانة الاحتلال. ويتعين عليها أن تعلن منذ اليوم أنها أبطلت مفعول الإجراءات إلاحترازية، وسمحت للشاحنات بالحركة. أما إذا اكتفت بالتصريحات والتلميحات والكلام الفارغ فهذا دليل قاطع على اشتراكها في حملات الإبادة، عندئذٍ يتعين على البرلمانات العربية تحريك الدعاوى القضائية ضد جمهورية الجنرالات واللواءات المصرية أمام محكمة العدل الدولية، وتوجيه الاتهامات الرسمية للسيسي نفسه بارتكابه جرائم التعطيش والتجويع والهلاك والحرمان ضد سكان غزة. فمن غير المعقول ان تأتي الشكوى في هذه الدعوى من دولة غير عربية، وغير إسلامية. ومن غير المعقول ان نبقى متفرجين ازاء ما يجري أمام أعيننا. ويتعين على اللجان النيابية المعنية بالشؤون القانونية في البرلمانات ومجالس الشعب التقدم بشكوى ضد حكومة العسكر لإرتكابها هذه الجريمة المكتملة الأركان. .
فقد تسببت مصر بشكل أو بآخر في تجويع الملايين في غزة، ولا بأس من الاستعانة بشهادة الصحف الغربية التي تحدثت بالتفصيل الممل عن الإتاوات والضرائب الابتزازية المفروضة على كل فرد يريد العبور، والاستعانة أيضاً بالشهود الذين تابعوا سرقة المساعدات وبيعها في متاجر القاهرة. .
وبالتالي فان مصر شاركت في جريمة الإبادة الجماعية، ولابد من ادانتها وفضحها أمام العالم. .
نسخة من هذه المقالة إلى اللجنة القانونية النيابية في البرلمان العراقي، ونسخة أخرى إلى أعضاء المجالس العربية الأخرى. .
اللافت للنظر أننا اصبحنا نردد أنشودة (موطني موطني) كلما وقفنا احتراماً وتقديراً لراية جمهورية جنوب أفريقيا وهي ترفرف في واجهة محكمة العدل. ربما لأننا اصبحنا نشعر بغياب اوطاننا وتخليها عن واجباتها الأساسية. ربما. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان

أدانت سفارة أمريكا في أبوظبي، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان.

وقالت السفارة، عبر حسابها على إكس: "نشعر بالقلق من الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية".
وأضافت "وكما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادها وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب السوداني..ندعو كلاً من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء الحرب الآن".

نشعر بالقلق إزاء الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير دولة الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية. كما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادهم وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب…

— US Mission to UAE (@USAinUAE) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • عام على الإبادة الجماعية.. هكذا اغتال الاحتلال اقتصاد غزة ودمر منازلها
  • نهضة رواندا … امة موحدة تنهض من ركام الإبادة الجماعية
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • 13 كاتبا فلسطينيا يقدمون شهاداتهم عن عام الإبادة الجماعية
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر