يُذكر أن أول منتخبين في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الستة سيتأهلون إلى دور الـ16 في البطولة.

فاز منتخب الإمارات على منتخب هونج كونج بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت في ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم آسيا.

اقرأ أيضاً : العراق يستعد لمواجهة إندونيسيا في انطلاقة مشوارهما بكأس آسيا

وفي أداء لم يكن متوقعًا في الشوط الأول، تقدم سلطان أصغر لاعبي المنتخب الإماراتي بتسجيله هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة 34. ورغم محاولات هونج كونج في التعادل، إلا أن زايد سلطان سجل الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 52.

سجل تشان سيو هدف التعادل لهونج كونج في الدقيقة 49، لكن رد فعل سريع من الإمارات جعل زايد سلطان يسجل هدف الفوز الثالث في الدقيقة 52.

احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للإمارات في الوقت البدل الضائع، حيث أحرز يحيى الغساني هدفهم الثالث في الدقيقة 90+5. ورغم أن هونج كونج سجلوا هدفاً لكنه تم إلغاؤه بعد التحقق من تقنية الفيديو بسبب لمسة يد.

بهذا الانتصار، يحتفظ المنتخب الإماراتي بتفوقه ويحقق أول فوز له في بطولة كأس آسيا. وفي الجولة الثانية، سيلتقي الإمارات مع منتخب فلسطين يوم الخميس المقبل.

يُذكر أن أول منتخبين في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الستة سيتأهلون إلى دور الـ16 في البطولة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الامارات العربية المتحدة الامارات المنتخب الاماراتي هونغ كونغ كأس امم اسيا كأس اسيا فی الدقیقة الثالث فی

إقرأ أيضاً:

“الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا

يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، غدا في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، إذ تقام منافسات هذا الدور من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025.
ويشهد مراسم القرعة كل من ياسر سالم مدير المنتخب الوطني، والبرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب.
ووفقاً لآلية القرعة، تم تصنيف المنتخبات الـ 18 إلى 6 مستويات وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في 20 يونيو الجاري، والذي وضع منتخبنا الوطني في المستوى الثالث إلى جانب منتخبي عُمان والبحرين.
وسيتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى مونديال 2026 لتحجز6 من المقاعد الـ8 المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً بأن هنالك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول
  • منتخب الإمارات ينتظر منافسيه في «المرحلة الثالثة» من تصفيات «المونديال»
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • البرازيل تتعثر أمام كوستاريكا في مستهل مشوارها بكوبا أميركا
  • كوبا أمريكا 2024.. البرازيل تفتتح مشوارها في البطولة بمواجهة كوستاريكا
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية