شفق نيوز/ أطلقت السلطات الإيرانية سراح صحفيتين إيرانيتين اثنتين كانتا تقضيان أحكاما طويلة بالسجن بسبب تغطيتهما لوفاة الشابة الكوردية مهسا أميني بكفالة لحين النظر في الاستئناف الذي قدمتاه.

وكان القضاء الإيراني قد عاقب نيلوفر حميدي التي كانت أول من نشر نبأ وفاة مهسا أميني أثناء احتجازها لدى الشرطة لوضعها غطاء رأس متراخ للغاية، وإلهه محمدي، التي كتبت عن جنازة أميني بالسجن سبع وست سنوات على التوالي في أكتوبر، بتهم من بينها التخابر مع الحكومة الأمريكية.

واتهمت محكمة طهران الصحفيتين بالتعاون مع الحكومة الأمريكية، والتواطؤ ضد الأمن القومي والدعاية ضد النظام حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

نيلوفر حميدي تعمل في صحيفة "شرق" الإصلاحية، بينما تعمل محمدي في صحيفة "هام ميهان" الإصلاحية أيضا، وجرى اعتقالهما في سبتمبر من عام 2022.

في مايو من العام الماضي، منحت الأمم المتحدة الصحفيتين جائزتها الأولى لحرية الصحافة لالتزامهما بالحقيقة والمساءلة.

وأثارت وفاة مهسا أميني احتجاجات دامت شهورا في عشرات المدن في جميع أنحاء إيران.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران وفاة مهسا اميني احكام بالسجن مهسا أمینی

إقرأ أيضاً:

رسميا .. منير محمدي حارسا لـ نهضة بركان

نواف السالم

أعلن نادي نهضة بركان المغربي التوصل إلى اتفاق نهائي مع الحارس الدولي منير محمدي، قادما من نادي الوحدة.

وأوضح النادي أنه تم التعاقد مع محمدي لتعزيز صفوف النادي للموسمين المقبلين على أن يتم تقديم الحارس الجديد رسمياً في الأيام القليلة القادمة.

وتمنى نادي نهضة بركان مسيرة موفقة للحارس منير، فيما ودع نادي الوحدة حارسه محمدي متمنيا له التوفيق في مسيرته الجديدة مع النادي المغربي.

مقالات مشابهة

  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • زيدان والذيول والكونغرس الأمريكي
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • رسميا .. منير محمدي حارسا لـ نهضة بركان
  • نهضة بركان يتعاقد مع حارس المنتخب منير محمدي
  • بن غفير يهاجم رئيس الشاباك بسبب أبو سلمية.. والأخير: السجون ممتلئة
  • بن غفير يرفض إغلاق معتقل النقب السري رغم الانتهاكات: مدير الشاباك هددني!
  • بشأن أبو سلمية ومعتقلين آخرين.. بن غفير: رئيس الشاباك هددني
  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس