القاهرة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الصينية وجامعة الدول العربية بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدتين حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة.

وأكد الجانبان في بيان مشترك صدر اليوم عقب زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي لمقر الجامعة في القاهرة على “ضرورة وقف إطلاق النار على نحو فوري وشامل والتنفيذ الشامل والفعال للقرارات المعنية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع في غزة”.

وشدد البيان على “رفض التهجير القسري للفلسطينيين”، داعياً إلى “إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفق آلية مستدامة وسريعة وآمنة ومن دون عوائق”.

وأكدت الخارجية الصينية والجامعة العربية في بيانهما المشترك على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وضرورة العمل على نحو جاد وفعال لإيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية ودعم فلسطين، لتكون عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين

سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة/- أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، حسين ابراهيم طه، أهمية التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، الذي أعلن عنه فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، خلال الاجتماع رفيع المستوى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، برعاية اللجنة الوزارية العربية الإسلامية والاتحاد الاوروبي.

ودعا طه جميع الدول إلى الانضمام إلى هذه المبادرة السياسية “التاريخية” التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وتجسد التزاما بدعم الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

كما جدد دعوته الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين الى المسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ (149) دولة تعترف بفلسطين، ودعم حقها في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بما يعزز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية ويسهم في تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بما فيها حقه في تقرير المصير، وتجسيد اقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • وزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان