علق المحلل السياسي تشونج شيانجيو، على نتائج الانتخابات الرئاسية في جزيرة تايوان، قائلاً إن فوز شخص في الانتخابات لا يعني أنه قد حصل على الأغلبية، مشيراً إلى أن المرشح الفائز «لاي تشينج تي» حصل على نحو 40 % من الأصوات، حيث يوجد عدد كبير من الناخبين لم يذهبوا إلى صناديق التصويت، واعتبر أن الحزب الديمقراطي التقدمي من الأحزاب المهمة، حيث إن أغلب الأحزاب الأخرى تعتمد على أمور أخرى.

المرشح الفائز يعتمد على 28% من الأصوات

وأضاف «شيانجيو»، خلال مداخلة عبر تطبيق « زووم » ببرنامج «العالم شرق»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية منى شكر، مساء اليوم الأحد: «إذا نظرنا لهذه الأصوات، سنجد أن المرشح يعتمد على 28% من هذه الأصوات، حيث أن أغلب المصوتين قرروا عدم الذهاب للانتخابات، بدلاً من أن يقوموا بالتصويت لصالحه».

الولايات المتحدة لا تعتمد على الرأي العام

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تعتمد على الرأي العام، وفوز المرشح «لاي تشينج تي» لا يمكن أن يُنظر إليه على أنه يعبر عن إرادة الشعب التايواني، ولكن انعكاسا للموقف السياسي هناك، والشعب التايواني بشكل عام على دراية بمصلحته، وغير مهتم بالانتخابات، وما ينتج عنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الشعب التايواني تايوان

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد سعيد الرز، المحلل السياسي اللبناني، مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية بعد بدء الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل باستخدام الصواريخ الباليستية.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة الإيرانية اكتشفت خداع الولايات المتحدة الأمريكية على صعيد الحرب في كلا من غزة ولبنان.

وتابع محمد سعيد الرز: الحرب الإقليمية الموسعة قد بدأت برد إيران على إسرائيل، الأمر الذي حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق، فحن أمام مفاجآت عديد قد تحدث خلال الأيام المقبلة.

وأردف الرز: لا نستطيع التكهن بالرد الإسرائيلي على الصواريخ الإيرانية، فقد حذرت الولايات المتحدة الأمريكية؛ إسرائيل في وقت سابق من اليوم، ويبدو أن إسرائيل استهانت بتحذير أمريكا من الهجمات الإيرانية المحتملة.

وأكد محمد سعيد الرز، أن هناك فشلا استخباراتيا إسرائيليا لمعرفة توقيت القصف الإيراني على تل أبيب بالصواريخ الباليستية واستهداف عدة مناطق في الداخل الإسرائيلي.

وأشار سعيد الرز، إلى أن قوات الحرس الثوري الإيراني قادرة على مواجهة الجيش الإسرائيلي، فهو يمتلك الأسلحة القوية التي تمكنه من قصف إسرائيل وإحداث ضربات مؤثرة في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه قرار سياسي
  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج وقتا لاستيعاب غياب نصر الله وإعادة هيكلة قيادته