الأسبوع:
2024-06-29@22:36:11 GMT

«عربية النواب» تناقش مستجدات العلاقات مع العراق

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

«عربية النواب» تناقش مستجدات العلاقات مع العراق

ناقشت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، آخر مستجدات الأوضاع في العراق، بحضور السفير محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية.

من جانبه أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، أن الاجتماع تناول التأكيد على العلاقات القوية بين مصر والعراق، وأهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات.

وأشار أباظة، إلى أن اللقاء تطرق للجهود المصرية من أجل توطيد العلاقات مع دولة العراق، وخصوصا فيما يتعلق بتوطيد العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري.

وأوضح النائب أحمد فؤاد أباظة، أن مساعد وزير الخارجية، كشف كافة المساعي والجهود من أجل وصول العلاقات مع العراق إلى أفضل مستوياتها في كافة المجالات، وخصوصا ما يتعلق بالجانب الاقتصادي.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: هناك العديد من القواسم المشتركة بين مصر والعراق، الأمر الذي يحتم ضرورة استمرار التنسيق في كافة المجالات لتوطيد هذه العلاقة والوصول بها إلى مستويات أفضل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب أحمد فؤاد أباظة لجنة الشئون العربية

إقرأ أيضاً:

ظاهرة جوية تخفف الرطوبة في 7 دول عربية.. فهل تصل مصر؟

منطقة شبه الجزيرة العربية التي تتسم بطقس حار؛ تتعرض في هذا الوقت من العام لرياح موسمية شديدة وهي رياح البوارح، لكن مع قدرتها على كسر حدة الرطوبة، فهي أيضًا تتسبب في إثارة الغبار والأتربة، فهل تتعرض مصر لمثل هذه الرياح  شديدة الجفاف، وما هي توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة؟.

معلومات عن ظاهرة رياح البوارح

في تصريحات خاصة لـ«الوطن» قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: «رياح البوارح موسمية وتحدث على القطاع الشرقي من شبه الجزيرة العربية، تشمل مناطق من العراق وإيران والدول المطلة على الخليج العربي وهي السعودية والإمارات وعُمان والكويت والبحرين وقطر».

وأضاف: «كل هذه المناطق معرضة لرياح البوارح نتيجة تمركز منخفضات جوية هناك يقترب منها مرتفع جوي في الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وعند اجتماع منخفض جوي ومرتفع جوي وقيم الضغط متقاربة بشكل كبير يؤدي لنشاط الرياح، وفي الغالب لا تتجاوز سرعتها طبقا لقياستها الـ 20 و 25 كم / الساعة وفي بعض الأحيان بعض الهبات مع رياح البوارح تتجاوز الـ50 كم/ الساعة، على أرض صحراوية جافة خلال هذا التوقيت من العام».

وتابع «القياتي» قائلًا: إن رياح البوارح لا تُسبب أمطارًا، لأنها تأتي من مناطق صحراوية جافة، لكن نشاط الرياح هناك يضيع إحساسهم بالرطوبة العالية.

هل تأتي رياح البوارح مصر؟

وقال«القياتي»، إن منطقة شبه الجزيرة العربية وتحديدا القطاع الشرقي منها تتعرض لرياح البوارح المحملة بالأتربة والغبار، ومصر على الحدود الغربية من شبه الجزيرة العربية وتواجد هذه الرياح يكون في المنطقة الشرقية لذلك لا تتأثر مصر بها، بينما تتأثر بمنخفض الهند الموسمي القادم من البحر المتوسط، ومنخفض الأزور أو العروض الوسطي القادم من جزر الأزور في المحيط الأطلسي».

واستطرد: «من تحليل الخرائط والتوزيعات الضغطية من الممكن على نهاية الأسبوع الحالي أن تتوفر التوزيعات الضغطية الملائمة لحدوث مثل رياح البوارح على شمال شبه الجزيرة ومناطق من العراق، أما مصر فتتأثر بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض طفيف لدرجات الحرارة».

مقالات مشابهة

  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • ظاهرة جوية تخفف الرطوبة في 7 دول عربية.. فهل تصل مصر؟
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • حسين الشحات أفضل لاعب في مباراة الأهلي أمام فاركو
  • أحمد فؤاد أباظة يكتب: يوم قال الشعب كلمته
  • مقترح جديد لحل أزمة الإيجار القديم.. واجتماع مرتقب بين «الملاك» و«إسكانية النواب»
  • رئيس «عربية النواب»: 30 يونيو أنقذت المنطقة كلها من المخططات الإرهابية
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في اختفاء النائب إبراهيم الدرسي
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان