واصلت إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة في محافظة  دمياط، بالتعاون مع إدارة شباب ميت أبو غالب  اليوم الأحد، بمركز شباب السوالم فاعليات المجموعة الثانية من منافسات دورى حياة كريمة في خماسي كرة القدم تحت شعار " مونديال حياة كريمة".

يقوم التنظيم الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية" بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط إدارة الرياضة  للفئة العمرية من 16 إلي 25 سنة خلال الفترة من 1 نوفمبر 2023 حتى 30 إبريل 2024.

يهدف مشروع مونديال حياة كريمة  لتوفير خدمات رياضية بقري حياة كريمة التي تم تطويرها ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، وذلك  لممارسة الأنشطة الرياضية بالقرى، واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وتوجيهات الدكتور وليد الشاذلي مدير المديرية في دمياط.

قال الدكتور وليد الشاذلي وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة دمياط، أن مديرية الشباب والرياضة تواصل دورها في نشر التوعية الثقافية  من خلال مبادرة "الوعى حياة" بمحافظة دمياط حيث تواصل وزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف (مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية) ومديرية الشباب والرياضة بدمياط ( إدارة الشباب)، تنفذ ندواتها التثقيفية بمركز شباب مدينة دمياط بمشاركة ١٠٠ عضو من فتيات وشباب أندية الفتاة والتطوع بمحافظة دمياط

تناول المحاضرون عدة محاور أبرزها أهمية الوعي في حياة الفرد وتأثيره على إتخاذ القرارات الصحيحة وطبيعه العلاقة بين الوعي والتنمية الشخصية والمهنية، أثر الوعي في استقامة الإنسان وكيف يؤثر الوعي في سلوكيات الفرد والحفاظ على الأخلاق القيمة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للتنمية الأنشطة الرياضية الشباب والرياضة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري الشباب والریاضة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

كيان «شباب مصر» يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة: آثارها إيجابية

أعلن كيان «شباب مصر» دعمه لحملة مؤسسة حياة كريمة، التي أطلقتها اليوم تحت عنوان «استهلاك أقل.. تأثير كبير»؛ لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة ورفع مستوى الوعي بتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

مبادرة «حياة كريمة»

وقال كيان «شباب مصر»، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، إنه يدعم مبادرة حياة كريمة «استهلاك أقل .. تأثير كبير».

وتستهدف حملة «استهلاك أقل تأثير كبير» جميع فئات المجتمع، بما في ذلك الأسر والشركات والمؤسسات التعليمية والدينية، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتعليمية، تشمل ما يلي:

- حملات إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة، للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة وتقديم نصائح عملية لتوفير الكهرباء والمياه في الحياة اليومية وتشجير المدن، إضافة إلى نشر أهداف التنمية المستدامة والخاصة بالبيئة الخضراء.

- برامج تعليمية في المدارس والجامعات، لتعزيز الوعي البيئي وغرس قيم الاستدامة لدى الأجيال الشابة بالإضافة لأنشطة ومعسكرات صيفية.

- مبادرات مجتمعية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لتشجيع المشاركة الفعالة في ترشيد الطاقة.

- مسابقات وجوائز لتحفيز الأفراد والمؤسسات على تبني ممارسات مستدامة ونشر سبل وآليات لتتبع استهلاك الطاقة وتقديم نصائح مخصصة للمستخدمين.

مقالات مشابهة

  • كيان «شباب مصر» يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة: آثارها إيجابية
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: ترفع مستوى الوعي
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • وزارة الشباب تستعرض ثمار نتاج القوافل التعليمية والتنوير بقرى «حياة كريمة»
  • الاسعافات الاولية للمتطوعين بمراكز شباب الاسكندرية
  • تدريبات رياضية وأنشطة فنية بمركز شباب المعمورة