كشفت تقارير إعلامية مساء اليوم الأحد، عن سقوط شهيد جديد بين الصحفيين الفلسطينيين في العدوان المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، وهو المصور الصحفى يزن الزويدي، مراسل قناة «الغد»، في استهداف للطواقم الإعلامية في شمال القطاع.

استشهاد المصور يزن الزويدي

وبحسب بيان لقناة «الغد»، فقد نعت المصور الصحفي يزن الزويدي، وحملت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة، وطالبت القناة المؤسسات الحقوقية الدولية بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين وأسرهم في قطاع غزة.

كما استنكرت محاولات الاحتلال المستمرة للتضييق على العاملين في مجال الإعلام، لمنع الصحفيين من فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتابعت القناة أن المصور يزن استشهد عن عمر يناهز 27 عاماً، وقد التحق بالعمل في قناة «الغد» منذ 6 سنوات، وكان خلالها يقوم بتغطية الأحداث والحروب التي يشهدها قطاع غزة، وفق ما نشرته القناة.

آخر ما كتب الصحفى يزن الزويدي

وكان آخر ما كتبه الشهيد المصور الصحفى يزن الزويدي، عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»، يوم 25 أكتوبر الماضي، حيث علق قائلاً: «أيها العالم، تحسّس خطواتك جيدًا وأنت تركضُ فوقنا، ثم حاول أن تستخدم قلبك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الحرب على غزة اسرائيل قصف إسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد صحفي متأثرًا بجروح أصيب بها، إثر قصف للاحتلال استهدف منزله في حي الصبرة بمدينة غزة.

كما استشهد فلسطيني على الأقل في قصف مكثف استهدف بلدات القرارة وخزاعة شرق مدينة خان يونس، وقد تسبب القصف في نزوح آلاف الفلسطينيين عن خيامهم ومراكز الإيواء، ترافق ذلك مع قصف استهدف مدينة رفح، ومواصلة دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي تدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين بعمق 14 كم جنوب رفح، مما تسبب في تهجير مئات آلاف الفلسطينيين عن المدينة التي كانت تؤوي أكثر من مليون نازح، قبل بدء العملية البرية على المدينة.

مقالات مشابهة

  • في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة