اعلنت منظومة تسويق القطن أن آخر موعد لتوريد الأقطان لمراكز التجميع 28 فبراير 2024، ولن يتم استقبال أي أقطان بعد هذا التاريخ.
 

الزراعة: إدخال سلالات مواشي عالية الإنتاج لتغطية احتياجات السوق (فيديو) عضو مجلس الشيوخ: الزراعة بالوكالة هي المشروع المقبل لمصر

وناشد د. مصطفي عمارة أستاذ المعاملات الزراعية والمنسق الاعلامي لمعهد بحوث القطن  جميع مزارعي القطن الكرام وحرصًا على الصالح العام للمزارعين والقطن المصري سرعة التوجه وتوريد أقطانهم إلى مراكز التجميع الخاصة بمنظومة التسويق الجديدة، وذلك قبل نهاية مواعيد التوريد في 28 فبراير 2024 بالوجه البحرى، حتى يمكن المزايدة عليها والحصول علي سعر جيد لها، مع العلم بأنه لن يتم استقبال ايه أقطان سواء داخل المنظومة في مراكز التجميع أو خارجها أو داخل المحالج بعد هذا التاريخ، وهذا بناء علي تعلميات وقرارات اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للقطن والمشكلة بالقرار الوزاري رقم 310 لسنة 2023، والتي تتولى متابعة تنفيذ المنظومة الجديدة للتداول لهذا الموسم 2023-2024.


 

وفي سياق متصل أكد "عمارة" أن منظومة تجارة وتداول الاقطان تقوم على ضمان حصول المزارعين على إجمالي عائد البيع وتحقيق عوائد مجزية لهم تنعكس على التوسع في مساحة المحصول خلال الأعوام المقبلة، كما أكد الدور المهم لمنظومة تداول أقطان الزهر في توفير مواد خام ومدخلات إنتاج ذات جودة مرتفعة، تلبى احتياجات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الوطنية، وبما يسهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطن لمراكز التجميع

إقرأ أيضاً:

الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق

شبكة أنباء العراق ..

تشير خرائط الطقس الى استقرار درجات الحرارة في العراق ولاسيما في بغداد عند الدرجات الثلاثينية لغاية 18 من الشهر الجاري، فيما ترتفع درجات الحرارة عند 39 خلال النصف الأول من الأسبوع المقبل.
وبحسب خرائط الطقس، فأن درجات الحرارة والبالغة في بغداد 35 مئوية اليوم الخميس، سترتفع ابتداء من يوم غد الجمعة درجة واحدة تدريجيًا وصولا الى 39 مئوية خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتعود للانخفاض التدريجي.

وستبقى درجات الحرارة عند المستوى الثلاثيني، لكن في 18 أكتوبر الجاري، ستهبط الحرارة الى العشرينات وتكون اعلى درجة حرارة ستبلغ 23 مئوية في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

وتشير توقعات الطقس الى منخفض ممطر شديد سيغطي أجزاء واسعة من العراق خلال النصف الثاني من الشهر الجاري أي بعد اكثر من 10 أيام من الان.

user

مقالات مشابهة

  • الفصائل تحدد موعد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • "النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • انطلاق موسم تسويق القطن بالصعيد
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية