منوعات الاسبوع، درجات الحرارة تصل 44 5 أطعمة تجنبها أثناء الموجة الحارة،ترتفع درجات الحرارةخلال هذه الأيام بشكل غير مسبوق على المناخ المصري، وتصل درجة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر درجات الحرارة تصل 44.. 5 أطعمة تجنبها أثناء الموجة الحارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

درجات الحرارة تصل 44.. 5 أطعمة تجنبها أثناء الموجة...

ترتفع درجات الحرارةخلال هذه الأيام بشكل غير مسبوق على المناخ المصري، وتصل درجة الحرارة في الظل إلى 44 درجة، ما يتطلب نظام غذائي معين لتجنب آثار ارتفاع درجات الحرارة السلبية على جسم الإنسان، وهناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من أضرار الموجة الحارة ومنها تجنب تناول أنواع معينة من الأطعمة.

وتستعرض «الأسبوع» الأطعمة الممنوع تناولها أثناء الموجات الحارة، خلال هذا التقرير.

1ـ الأطعمة الحارة:

يجب عليك أثناء ارتفاع درجات الحرارة تجنب الطعام الحار، فقد أثبتت بعض الدراسات أن استهلاك «الكابسيسين» وهو المركب النشط في الفلفل الحار، يرتبط بزيادة درجة حرارة الجسم.

الأطعمة الحارة 2ـ الأطعمة المدرة للبول:

يعد الماء هو أفضل شيء في حالة ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يجب أن يكون هدفك هو استهلاك أكبر قدر ممكن من الماء والحفاظ عليه، لذلك يجب تجنب الأطعمة المدرة للبول، والأطعمة التي تزيد من إفراز الجسم للماء.

ومن أبرز هذه الأطعمة: «القهوة والشاي والصودا وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين»، وهناك بعض الأطعمة التي سيكون لها نفس التأثير على الجسم وتجعلك تشعر بالعطش، مثل: «المانجو والشمر والخرشوف».

عصير المانجو 3ـ الأطعمة المالحة:

يجب الابتعاد عن تناول الوجبات المالحة، حيث إن الإفراط في تناول الملح يتسبب في دمار الكلى، والحد من تناول الملح أمر مهم للصحة العامة في غير الموجات الحارة أيضاً.

4ـ الخبز:

تجنب تناول الخبز أثناء ارتفاع درجات الحرارة، لأنه السبب وراء تناول الكثير من الملح في نظامك الغذائي، وسيساعد الحد من كمية الخبز التي تتناولها في تقليل الملح المستتر الذي لم تكن تعلم حتى أنك تتناوله.

السكر 5ـ السكر:

ابتعد عن تناول السكر، فمع ارتفاع درجات الحرارة، واستهلاك السكر تتفاعل الكلى بشكل مشابه عندما تواجه الملح وتسحب الماء من أجزاء أخرى من الجسم، لأن الكلى لا تريد زيادة السكر في مجرى الدم.

ً:

أبرزها الأسماك الزيتية.. أفضل الأطعمة للوقاية من الإصابة بنزلات البرد في الصيف

فقر الدم أثناء الحمل.. الأعراض والأسباب وأفضل الأطعمة للتقيل من الأعراض

منها «السبانخ واللفت».. أفضل الأطعمة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

3 أجهزة ترفع درجات الحرارة داخل المنزل.. اغلقها فورا خلال الموجة الحارة

مع وصول الموجة الحارة بالتزامن مع فصل الصيف الذي بدأ رسميا الأسبوع الماضي، جرى إطلاق تحذير من استخدام 3 أشياء في المنزل، لأنها أكثر عرضة للسخونة خلال ارتفاع درجات الحرارة في الخارج.

3 أجهزة تجنب استخدامها خلال الموجة الحارة

وبحسب تقرير لصحيفة بعنوان «يجب إغلاق 3 أجهزة خلال الموجة الحارة»، كشفت عن أشياء تتسبب في زيادة حرارة المنزل خلال الموجة الحارة، ويستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

1) لمبات الهالوجين:

المصابيح الكهربائية تبعث الحرارة والضوء، ما لم تكن من نوع مصابيح LED الموفرة للطاقة، إلا أن استخدام مصابيح الهالوجين الكاشفة في المطابخ والحمامات على سبيل المثال، ستقوم بتدفئة المنزل عن طريق الخطأ أثناء الطقس الحار.

إذا لم تكن متأكدًا، ضع أصابعك على المصباح، إذا شعرت بالحرارة المنبعثة منه، فمن المؤكد تقريبًا أنها هالوجين، والتي من الأفضل استبدلها بمصابيح LED، التي لا تنبعث منها أي حرارة.

لماذا يرفع التلفزيون درجات الحرارة داخل المنزل؟

2) التلفزيون:

تعتبر أجهزة التلفاز مصدرًا آخر للحرارة خلال الموجة الحارة، سواء كانت شاشة LED أساسية أو شاشة OLED فاخرة، إذ تنتج جميع أجهزة التلفاز قدرًا كبيرًا من الحرارة عند تشغيلها، لذا فإن تقليل استخدام التلفاز يمكن أن يساعد في تبريد منزلك.

3) توصيل الأجهزة بالتلفزيون:

إن استخدام الأجهزة الموصلة بالتلفزيون مثل جهاز الألعاب أو PS أو Xbox يضخ الكثير من الحرارة، وإذا كانت في مساحة محصورة مثل غرفة المعيشة، فإن تشغيلهما في موجة حر قد يؤدي في الواقع إلى إتلاف الشرائح الموجودة بالداخل حيث ستعمل بدرجة حرارة عالية جدًا.

 

مقالات مشابهة

  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • 3 أجهزة ترفع درجات الحرارة داخل المنزل.. اغلقها فورا خلال الموجة الحارة
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • بعد الموجة الحارة ليالي معتدلة الحرارة قادمة
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة