وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-07@03:55:37 GMT

غدا.. نشامى الأردن في مواجهة ماليزيا

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

يناير 14, 2024آخر تحديث: يناير 14, 2024

المستقلة/- يتطلع منتخب الأردن لتسجيل بداية مثالية من خلال تحقيق الفوز عندما يلتقي مع ماليزيا يوم الاثنين على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا AFC قطر 2023.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، جمهورية كوريا مع البحرين، على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويأمل المنتخب الأردني في تجاوز دور المجموعات من جديد، والبحث عن تحقيق إنجاز تاريخي جديد، بعدما كان بلغ الدور ربع النهائي عامي 2004 و2011، وخرج من دور الـ16 في النسخة الماضية عام 2019.

وقال حسين عموتة مدرب الأردن: المباراة الافتتاحية دائماً تكون مهمة لكل فريق، ونحن نتوقع أن تكون المباراة قوية ومهمة جداً، وسوف نركز على أن نهاجم وندافع بالشكل المطلوب من أجل الحصول على النقاط الثلاث، مما يمهد الطريق لخوض بقية المباريات بوضع جيد، ولهذا يجب أن نكون مركزين بشكل كامل.

وأضاف: حاولنا وضع برنامج مباريات ودية قبل البطولة كي نستفيد منها بأكبر قدر ممكن، ولكننا عانينا من التراخي وغياب التركيز لدى اللاعبين في المباراة الأخيرة أمام اليابان.

وأوضح: نحن بحاجة في هذه المباراة للمحافظة على التركيز ونكون جاهزين لخوض المواجهة.. خلال المباريات الودية ظهرت بعض الأخطاء في خط الدفاع، ولكن هذه الأخطاء كانت فردية، وقد عملنا في الأيام الأخيرة على تقليل هذه الأخطاء، خاصة أمام المرمى.

وشدد بالقول: منتخب ماليزيا جيد للغاية، وهو يمتلك لاعبين مميزين يمنحونه قوة إضافية، وقد تطور كثيراً خلال السنوات الأخيرة، وأصبح له شخصية، ويجب أن نتعامل معه بجدية، حيث أن مباراة الغد لن تكون سهلة.

وكشف: نحن نعمل قبل أي مباراة على تجهيز اللاعبين، وإعدادهم ذهنياً وفنياً لخوض المباراة، ونعمل على تحفيز اللاعبين وتحميسهم، ونشدد على احترام الفريق المقابل وعدم المبالغة في الثقة، دون أن يشعروا بالخوف من المواجهة.

في الجهة المقابلة يطمح منتخب ماليزيا في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة تساعده على فرض حضوره في المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وقال كيم بان-غون مدرب ماليزيا: أنا سعيد للتواجد في هذه البطولة، وفريقنا جاهز تماماً لخوض المباراة الأولى أمام الأردن، وبالتأكيد في هذه البطولة نريد إظهار مستوى قدرات كرة القدم في ماليزيا.

وأردف بالقول: استعدينا لثلاثة أسابيع، بما فيها معسكر تدريبي في كوالالمبور، ثم معسكر في الدوحة، وقد نجحنا في تجاوز جميع العوائق خلال مسيرة الاستعداد، ونحن سنخوض مباراة الغد بكامل قوانا على الصعيد الفني والتكتيكي.

وتابع: منذ شهر آذار/مارس في العام الماضي، ولغاية المباراة الأخيرة الودية أمام سوريا، خضنا 11 مباراة، وقد حققنا نتائج جيدة في هذه المباريات، وهذا الأمر يمنحنا الثقة للعب في مثل هذه البطولة، والآن نريد المحافظة على ذات الوتيرة.

وكشف: هدفنا الأساسي في هذه البطولة هو التأهل إلى دور الـ16، ثم بعد ذلك سنحاول الوصول إلى أدوار متقدمة أكثر.. في المباراة الأولى أمام الأردن نحن في حالة جيدة، وطموحنا أن نحقق الفوز في بداية مشوار المنافسة.

وختم: لدينا معلومات كثيرة عن منتخب الأردن، سواء على صعيد الفريق ككل أو على صعيد اللاعبين كأفراد، وهم يمتلكون قوة بدنية عالية، ويحاولون استغلال هذه القوة والاستفادة من قدراتهم الفنية، وهم يركزون على اللعب المباشر من الدفاع إلى الهجوم، ولكن نحن لدينا الثقة بقدرتنا على إيقافهم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هذه البطولة فی هذه

إقرأ أيضاً:

الموهبة إندريك يعوّض فينيسيوس أمام الأوروغواي.. مهمة شاقة

سيخوض المهاجم المراهق إندريك أوّل مباراة أساسية له مع البرازيل عندما تواجه الأوروغواي في مباراة مرتقبة ضمن ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بحسب ما قال مدرّبه دوريفال جونيور الجمعة.

وسيحلّ ابن السابعة عشرة بدلاً من النجم فينيسيوس جونيور الموقوف، بعد حصوله على إنذاره الثاني في البطولة خلال التعادل الأخير مع كولومبيا في ختام دور المجموعات.

إندريك الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة، سيشكّل ثنائياً مع لاعب ريال مدريد الآخر رودريغو إلى جانب مهاجم برشلونة الإسباني رافينيا، في المباراة المقرّرة السبت في لاس فيغاس الأمريكية، في مهمة شاقة عليه.

وستكون معمودية نار هامة لإندريك الذي خاض حتى الآن تسع مباريات مع البرازيل دخل جميعها كلاعب بديل.


وقال دوريفال إنه كان ينوي الدفع تدريجاً بإندريك، لكنه أصبح واثقاً من جاهزيته للعب ضد الأوروغواي "خسرنا لاعباً هاماً بالطبع. لكننا ربحنا لاعباً صاعداً يتطلّع لانتهاز الفرصة. قد تكون لحظة إندريك".

وتابع "قلنا دوماً إننا لا نريد التسرّع بالدفع بإندريك، وبأنه سيحصل على الفرصة في الوقت المناسب".

بعمر 17 عاماً و11 شهراً، هو ثاني أصغر لاعب في كوبا أميركا، بعد الإكوادوري كندري بايس البالغ 17 عاماً وشهراً واحداً.

وقدّم إندريك الذي سينتقل من بالميراس إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار، بداية مميّزة في مشواره مع البرازيل.

وسجّل باكورة أهدافه الدولية خلال الفوز على إنكلترا 1-0 على ملعب ويمبلي في آذار/مارس، ثم أضاف اثنين في وديتين ضد إسبانيا والمكسيك.

عندما سئل قبل البطولة عن موعد خوضه أولى مبارياته أساسياً، قال "وحده الله والبروفسور دوريفال يعلمان. سأتابع العمل والانتظار. لا أحد يحتاج لحرق المراحل".

وعن مواجهة الأوروغواي، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية في بطولة كوبا أميركا، قال دوريفال جونيور "هم فريق يستحق كامل احترامنا".

وتابع "هذه مباراة جديرة بنصف لنهائي أو النهائي. نحن غريمان نعرف بعضنا البعض ونتبادل الاحترام وستكون مباراة عظيمة".

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة
  • شادي حسين على رأس تشكيل زد أمام البنك الأهلي
  • مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 يلا شوت اليوم
  • الموهبة إندريك يعوّض فينيسيوس أمام الأوروغواي.. مهمة شاقة
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت الان فى ربع نهائى بطولة امم اوروبا يورو 2024
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا