بوابة الوفد:
2024-07-03@14:39:52 GMT

محافظ الإسماعيلية يوجه بعودة خطوط النقل العام

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة سوق السمك الجديد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية الجديد.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد للمحافظة، هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، مدير عام الشئون القانونية، مدير الحسابات الخاصة بالمحافظة ورئيس حي أول.

وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة نحو نقل تبعية وإدارة سوق السمك الجديد إلى محافظة الإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، تم الإشارة إلى الإقبال الشديد من تجار السمك وأصحاب المحال، وتعاقد معظم الشاغلين وجاري استكمال إجراءات تعاقد المتبقي من الوحدات الشاغرة داخل السوق.

كما ناقش الاجتماع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش عضو مجلس النواب والخاص بطلب تقسيط مقدم المحال لعدد من الحالات لظروفهم الخاصة، ووجه "بشارة" بتسهيل وتيسير إجراءات التعاقد مع تقديم خدمات التقسيط للمتعاقدين.

ووجه "بشارة" بعودة خطوط النقل العام من وإلى منطقة سوق السمك الجديد، والذي يقع في طريق البلاجات؛ من أجل توفير وسائل المواصلات العامة بأسعار مخفضة لتيسير وتسهيل حركة المواطنين من وإلى السوق.

وأثناء الاجتماع، تمت مناقشة خطة المحافظة من حيث تطوير وتجميل السوق علاوة على تركيب عدادات الكهرباء والمياه هذا إلى جانب التعاقد مع شركات النظافة والأمن والحراسة؛ من أجل توفير الأمن والأمان.

وتم عرض مشكلة الصرف الصحي في سوق السمك الجديد، ووجه بشارة بضرورة الاستعانة بلجنة من المختصين من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة لمعرفة السبب الرئيسي وحل المشكلة جذريًُا وعلى وجه السرعة.

من الجدير بالذكر أن محافظ الإسماعيلية كان قد أصدر قرارًا باستلام سوق السمك الجديد من الشركة الوطنية وإدارته وتصحيح أوضاعه ورفع مستوى خدماته، ومن ثم تشكيل لجنة لرئاسة مجلس إدارة سوق السمك الجديد برئاسة السكرتير العام المساعد؛ من أجل إدارة السوق وتحصيل المستحقات المالية وتوريدها إلى حساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية وتحرير العقود وتحصيل مقابل الانتفاع للمحال المستحقة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لسوق السمك الجديد ١٢٣٥٠ م٢، حيث أقيم مبنى السوق على دورين، ويضم ١٨٠ فرش للسمك (حلقة السمك) بمنتصف المبني، و٢٢ محل بيع جملة للأسماك، ١٦ مطعم، ٨ شوايات، بالإضافة إلى وحدة إنتاج ومنفذ بيع للثلج ووحدة إنتاج وبيع عبوات وصناديق الفوم، وحدة لتجميع وفرم مخلفات الأسماك لاستغلالها، بالإضافة إلى منطقة إدارة ومصلي وحمامات عامة، كما تم تجهيز ساحة انتظار جانبية وخلفية للسوق الجديد تتسع ل ٩٠ سيارة   لمرتادي السوق من أبناء المحافظة أو من زوارها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية النقل العام اجتماع موقف سوق السمك محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاحد، بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية).

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم ، الاجتماع الدوري للجنة العليا لمشروع طريق التنمية، بحضور  وزير النقل، ووزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيأة الاستثمار، وعدد من المسؤولين في وزارات التخطيط والنفط والكهرباء والاتصالات، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف ان "الاجتماع شهد استعراض التقدّم الحاصل في ميناء الفاو الكبير، كما استعرض وزير النقل المتحقق من إجراءات تنفيذية، في ضوء مقررات الاجتماعات السابقة، ومتابعة ملف الاستملاكات وحسم التعارضات مع وزارتي النفط والكهرباء، ومع الوزارات الأخرى والمحافظات".

وتابع ان "الاجتماع اقر تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها كلّاً من وزارة النقل/ الشركة العامة للسكك الحديد، ووزارة المالية/ دائرة عقارات الدولة، ووزارة الموارد المائية/ الهيأة العامة للمساحة، ووزارة الزراعة/ دائرة الأراضي الزراعية، ووزارة الإعمار والإسكان/ مديرية البلديات العامة ودائرة الطرق والجسور، تتولى تهيئة خرائط الكادسترو للأراضي التي تمر بها مسارات المشروع، وتحديد عائدية تلك الأراضي وتوصيفها القانوني، والعمل على استملاكها لصالح وزارة النقل، بموجب القوانين والقرارات النافذة، او المطلوب استحداثها، للمضي في الاستملاك المطلوب لاستكمال المشروع".

ولفت المكتب انه "جرى استعراض الرؤية القانونية لإدارة مشروع طريق التنمية وميناء الفاو الكبير عبر قانون خاص، مع الأخذ بنظر الاعتبار التجارب المماثلة للمنطقة والعالم، والرؤية الخاصة بنقل الطاقة ضمن المشروع، فضلاً عن الملف الدبلوماسي المتضمن شرح أبعاد المشروع للدول الصديقة، والدول الراغبة بالانضمام والمشاركة في التنفيذ، أو مساهمة شركاتها في الفرص الاستثمارية التي سيوفرها الإطار العام لمسار طريق التنمية".

ووجه رئيس مجلس الوزراء "بحسم متطلبات الاجتماع الوزاري للجنة الرباعية المشكلة في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق وكل من تركيا، وقطر، والإمارات".

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية
  • من هو اللواء أشرف فارس محافظ الإسماعيلية الجديد؟
  • سمك طازج أم فاسد؟.. حيل عبقرية لاختيار أفضل ما في السوق
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)