قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أنه يتابع حادث انهيار منزل  مكون طابقين بجزيرة العقب التابعة لمركز أبنوب، موجهاً قوات الحماية المدنية والانقاذ والاسعاف بسرعة  انقاذ سيدة مفقودة من تحت الانقاض .


كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الطوارىء وغرفة ادارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من طابقين بجزيرة العقب بمركز ابنوب ووجود سيدة مسنة تحت الانقاض وجارى انقاذها.

 


وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته للسكرتير العام وكافة الاجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السيدة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.


وانتقل إلى موقع الحادث كل من اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية  و2 سيارة اسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الانقاض والبحث عن سيدة مسنة وفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور  خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة ابنوب ونوابه ومعدات الحملة الميكانيكية وتم فرض طوق أمني حول المنزل وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لانقاذ سيدة مسنة من تحت الانقاض. 


وأمر المحافظ، بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز ابنوب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات ومتابعة انقاذ السيدة من اسفل الانقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انهيار منزل مركز أبنوب الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية ويوجه بنقلها لعرب المدابغ

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مقر إدارتي مشروع المحاجر ومشروع العبارات النهرية التابعين للمحافظة والكائنين بجوار مبنى ديوان عام المحافظة بحي شرق.

 

 

 

ووجه محافظ أسيوط، بنقل المكاتب الإدارية التابعة لهما إلى مقر المكاتب الإدارية الجديد بعرب المدابغ لتعظيم الإستفادة من المقرات الموجودة بجوار المحافظة في تنمية الموارد الذاتية، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

 

حيث بدأ المحافظ جولته، بتفقد مقر إدارة المحاجر الكائن بجوار المجلس الشعبي المحلى والذى يتكون من ثلاثة أدوار ووجه بنقل الإدارة إلى المقر الجديد بعرب المدابغ.

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد مقر إدارة مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة الكائن أمام ديوان عام المحافظة بحي شرق، ويضم أيضاً مقر جمعية حماية البيئة، وإدارة تفتيش المحاجر، ومقر الجمعية التعاونية لإسكان العاملين بالديوان العام، وإدارة تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع وقرر نقلهم أيضاً إلى المقر الجديد بعرب المدابغ لتعظيم الإستفادة من تلك المقرات في تنمية الموارد الذاتية للمحافظة، موجهاً بتوفير وسيلة مواصلات للعاملين بالإدارات التى يتم نقلها من مدينة أسيوط الى منطقة عرب المدابغ.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية ويوجه بنقلها لعرب المدابغ
  • أوقفته فى الجولة.. محافظ المنيا يتعهد بترميم منزل سيدة بعد مناشدتها له
  • محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية بحى شرق   
  • مصرع ربة منزل ونجلها تحت الانقاض بعقار الجمرك بالاسكندرية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزل بالدقهلية
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»