يناير 14, 2024آخر تحديث: يناير 14, 2024

المستقلة/- يتطلع منتخب العراق لتحقيق بداية قوية عندما يتقابل مع إندونيسيا يوم الاثنين على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا AFC قطر 2023.

ويتطلع المنتخب العراقي لتأكيد تفوقه على إندونيسيا قبل شهرين في التصفيات الآسيوية المشتركة، وتحقيق بداية إيجابية في المنافسة.

وقال مدرب العراق الاسباني جيسوس كاساس: مباراة الغد ستكون صعبة للغاية بالنسبة لنا، لأن هذه المباراة الافتتاحية، وأنا أريد أن نبدأ بتحقيق الفوز، ولكن منتخب إندونيسيا يريد تحقيق الفوز أيضاً.

وأضاف: المباريات في هذه البطولة مختلفة، حيث تقابلنا مع إندونيسيا قبل شهرين في البصرة، ولكن الأجواء كانت مختلفة، حيث كانت أكثر أريحية بالنسبة لنا، أما غداً فإن الوضع مختلف لأنه في مثل هذه البطولات المجمعة هنالك عدة عوامل تؤثر على المباراة، فأي حالة طرد أو توتر لدى اللاعبين تجعل كل شيء يتغير، وأنا واثق أن هذه المباراة ستكون مختلفة.

وتابع بالقول: في كرة القدم لا يوجد مباريات سهلة، نحن لعبنا بصورة جيدة في المواجهة الماضية مع إندونيسيا، ولكنهم في ذات الوقت حصلوا على فرص كثيرة، في حين أننا كنا أكثر دقة أمام المرمى.. المنتخب الإندونيسي مثلنا في مرحلة التطور، ولديهم لاعبين محترفين في أوروبا، منتخب إندونيسيا وفيتنام فريقين قادرين على المنافسة، وبالتأكيد فإن منتخب اليابان هو الأفضل في المجموعة.

وأشار كاساس الى أن سعد ناطق سيكون قادراً على المشاركة، رغم تعرضه للإصابة قبل أربعة أيام، مستدركا بالإشارة الى الحاجة لتقييم حالته من جديد..

وأكد أن هنالك عدة عوامل تؤثر على اختيار التشكيلة الأساسية، منوها الى أن اللاعبين الذين شاركوا في المباريات الودية لديهم فرصة أكبر باللعب، “ولكن هذا ليس العامل الوحيد”.

وشدد: طموحنا هو تحقيق الفوز في هذه المباراة، ولكن يجب أن نلعب بذكاء، نحن نتواجد في قطر منذ 12 يوم بعيداً عن عائلاتنا، ونحن نقوم ببذل أقصى مجهود ممكن، وأنا عندي ثقة كبيرة باللاعبين، ونأمل أن نحقق نتائج جيدة.

مدرب المنتخب العراقي في المؤتمر الصحفي

في الجهة المقابلة قال شين تاي-يونغ مدرب إندونيسيا: كانت استعداداتنا جيدة لغاية الآن، وسوف نواجه غداً فريق واجهناه مؤخراً في التصفيات الآسيوية، ونحن ندرك أنهم أقوياء، ولكنني واثق من قدرتنا على تجاوز الخسارة السابقة أمام العراق.

وأوضح: لعبنا مع المنتخب العراقي قبل شهرين على أرضهم، ولم نكن جيدين، حيث تأثرنا بالسفر الطويل وعدم الاستعداد المناسب، ولكن يجب أن نتقبل تلك النتيجة، والآن نحن في وضع أفضل ويمكن أن نحقق نتيجة أفضل.

وتابع: نحن أقل من العراق في كل الجوانب الفنية والبدنية والتكتيكية، وهذا أمر واقع، ولكننا لا نخشى مواجهتهم، وسوف نلعب بأقوى ما بوسعنا لإظهار نقاط القوة لدينا في هذه المباراة.

وختم: التأهل إلى دور الـ16 سيكون صعباً بالنسبة لنا، ولكننا لن نستسلم، فمنتخب اليابان أقوى فريق في آسيا، والعراق من أفضل المنتخبات في غرب آسيا، كما أن منتخب فيتنام قوي أيضاً، ولكننا سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا، ورغم أننا الفريق الأقل تصنيفاً في المجموعة، إلا أننا لن نكتفي بالدفاع فقط وسنحاول لعب كرة قدم حديثة وعمل كل شيء كي نتطور.

يذكر ان المباراة الأولى في المجموعة والتي جرت اليوم الاحد انتهت بتفوق اليابان على الفريق الفيتنامي (4-2).

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: منتخب العراق هذه المباراة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة فرنسا

تلقى المنتخب الإسباني "ضربة موجعة" خلال مباراته أمام نظيره الألماني، أمس الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024.

وحقق منتخب إسبانيا فوزا مثير على نظيره الألماني (2-1)، وظفر ببطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي للبطولة القارية، للمرة الثانية على التوالي، لكنه خسر نجمه الشاب بيدري.

وتعرض بيدري للإصابة بعد تدخل قوي من الألماني توني كروس، في بداية اللقاء، وبعد تلقيه العلاج خارج الملعب، عاد بيدري لاستئناف المباراة لكنه سقط أرضا ولم يتمكن من ذلك ليقرر مدربه لويس دي لافونتي استبداله بزميله المهاجم داني أولمو.

وذكرت تقارير صحفية أن دي لا فوينتي سيكون بدون صانع ألعاب برشلونة الذي من المتوقع أن يغيب عن الفترة المتبقية من البطولة بسبب إصابة قوية في الركبة.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أعلن أن بيدري، البالغ من العمر 21 عاما، لديه التواء في الركبة.

يشار إلى أن منتخب إسبانيا سيواجه في الدوري نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، نظيره الفرنسي، الذي تغلب بدوره على البرتغال بركلات الترجيح (5-4) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة أيضا.

مقالات مشابهة

  • هكذا أسهمت قارورة بيكفورد السحرية في تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2024
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة فرنسا
  • شادي حسين على رأس تشكيل زد أمام البنك الأهلي
  • روبن نيفيز يوجه رسالة حزينة لجماهير البرتغال
  • فيليب لام يطلق تصريحات قوية قبل مواجهة إسبانيا وألمانيا
  • يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • إبراهيم نور الدين يكشف حلًا لأزمة مستحقات الحكام
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية