ضمانًا للموائمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وسعيًا لتأهيل شباب ذوي كفاءة علمية وعملية، تم إطلاق مبادرة " الدرجات العلمية المُخصصة ذاتياً".
وبدأت عدد من الجامعات في المملكة بالتعاون مع مجلس شؤون الجامعات، إطلاق وتنفيذ المبادرة التي تعد إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية في عدد من التخصصات.

أهداف المبادرةأوضح الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، أن المبادرة تهدف إلى ضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وتحسين جاهزية الشباب لتأهيلهم في سوق العمل ورفع كفاءة المخرجات التعليمية.

#فيديو| #جامعة_الملك_عبدالعزيز.. كلية الحاسبات تواكب سوق العمل السعودي#اليوم | @kauweb pic.twitter.com/M3248izqWM— صحيفة اليوم (@alyaum) August 10, 2023كما تتيح المبادرة المجال للطلبة للتنويع في الخطط الدراسية، واختيار الدراسة في أكثر من تخصص وذلك حسب ميولهم ورغباتهم الدراسية، بما يسهم في رفع مستوى المعارف والمهارات لديهم، ورفع مستوى جاهزيتهم للالتحاق بسوق العمل، وذلك وفق أفضل الممارسات التعليمية العالمية.تنفيذ المبادرةتشتمل المبادرة على تنفيذ عدد من الأنماط في الجامعات السعودية، مثل: (التخصص الفرعي (minor)، والتخصص المزدوج (Double major)، بالإضافة إلى أنماط أخرى سيتم تطبيقها بشكل مرحلي بما يضمن المراجعة والتقييم وضبط الجودة والمواءمة مع متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.
أخبار متعلقة بعد حريق حاويات الدمام.. تشديد إجراءات السلامة والصيانة الدورية64 ألف مستفيد من الدورات الإسعافية للهلال الأحمر بمكة المكرمة يذكر أن الجامعات التي بدأت في تنفيذ المبادرة في مرحلتها الأولى، هي: جامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وجامعة القصيم، والجامعة السعودية الإلكترونية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم واس الجامعات السعودية التعليم التعليم الجامعي الجامعات سوق العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، على مواصلة العمل في صيانة وتركيب الكشافات الجديدة بالمراكز والمدن والأحياء ضمن الجهود المبذولة لرفع كفاءة منظومة الإنارة العامة وخاصة بالشوارع الرئيسة والفرعية ومحيط المدارس والمصالح الحكومية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وفقاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري برئاسة الدكتور محمد عبد الراضي رئيس المركز قامت بحملة صيانة لكشافات الإنارة بعدد من الشوارع والميادين والطرق الرئيسية والفرعية من بينها استكمال إنارة الكوبري العلوي والمدخل البحري والطريق السريع بحري البلد على أن يتم استكمال باقي الطرق والمحاور الرئيسية والشوارع العامة لتحسين خدمة الإنارة العامة، وذلك تجنباً لوقوع أي حوادث والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين على أن يتم اناره باقي الطرق والشوارع بنطاق المركز وفقاً للخطة الموضوعة.

مقالات مشابهة

  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"
  • إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • وزير التعليم : مبادرة "MicroX" نقلة نوعية لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية "Generation Unlimited"