أكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، أن هدف فريقه هو الفوز في كل مباراة ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتي 11 فبراير المقبل.

ويلعب المنتخب الجزائري، الفائز باللقب عامي 1990 و2019، في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات لأمم أفريقيا 2023، برفقة منتخبات أنجولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

ويبدأ منتخب الجزائر لقاءاته في المسابقة بمواجهة منتخب أنجولا، غدا الاثنين، في الجولة الأولى للمجموعة.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن المواجهة الأولي في أي بطولة دائما ما تكون صعبة خاصة أنها أمام منتخب كبير وهو أنجولا.

وأضاف: "لدينا تحد وهو أن نفوز بكل المباريات ونثبت أن تعثر النسخة الماضية 2021 كان مجرد كبوة بطل لا أكثر".

وجاءت مشاركة الجزائر صادمة في نسخة أمم أفريقيا 2021، التي أقيمت بالكاميرون، حيث شهدت خروجه من الدور الأول للمسابقة، التي كان يدافع عن لقبها آنذاك.

وأوضح: "التنظيم جيد ورائع والملاعب مميزة ونسعي للتقدم في كل مباراة".

وشدد بلماضي في نهاية حديثه "منتخب الجزائر ليس مرشحاً للفوز بالبطولة ويسعي بكل قوة للتقدم والوصول لأبعد مدي في تلك النسخة وهدفنا دون شك إسعاد الجماهير الجزائرية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجزائر جمال بلماضي منتخب الجزائر المنتخب الجزائري الجزائر اليوم قائمة المنتخب الجزائري اخبار الجزائر قائمة منتخب الجزائر منتخب الجزائر اليوم عاجل الجزائر بلماضي مع المنتخب الجزائري

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، بقيادة يوليان ناجلسمان، المدير الفني، استعداداته لخوض مباراة دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام المنتخب الدنماركي بدون نجم الدفاع أنطونيو روديجر.

ولم يشارك روديجر في المران الذي أقيمت اليوم الأربعاء في مقر إقامة المنتخب الألماني بهرتسوجن آوراخ. وتعرض روديجر لشد في عضلة الفخذ الأيمن في المباراة أمام هولندا التي أقيمت يوم الأحد الماضي بالجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة.

ولم يتأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم بنسبة مئة بالمئة مما إذا كان الجهاز الطبي سيتمكن من تجهيز اللاعب بشكل كامل ليشارك في المباراة الأولى من الأدوار الاقصائية أم لا.

وتوجد مشكلة أخرى لناجلسمان، تتعلق بشريك روديجر في قلب الدفاع، وهو جوناثان تاه، الذي سيغيب عن مباراة دور الـ16 للإيقاف بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية أمام المنتخب السويسري.

هذا قد يجبر ناجلسمان على الدفع بالبديلين نيكو شلوتربيك وفالديمار أنتون، الذين لعبا 15 مباراة دولية فيما بينهما ولكنهما لم يلعبا سويا من قبل.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • بالصور.. رديف شباب بلوزداد يتسلم درع البطولة
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع
  • البطولة الإفريقية لألعاب القوى.. العداء بوعناني يهدي الجزائر ميدالية فضية
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • زي النهارده.. الرئيس جمال عبد الناصر يحظى بولاية ثانية لمصر
  • الزمالك يرفض مواجهة الأهلي في الدوري المصري وبطل أفريقيا يعلن فوزه بالمباراة
  • منتخب فرنسا يحسم مشاركة مبابي أمام بولندا
  • رينارد يعلن موعد رحيله عن تدريب سيدات فرنسا.. والاتحاد النيجيري يترقب
  • من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد وما أبرز إنجازاته؟