بغداد اليوم- متابعة

كشف موقع (أكسيوس) الإخباري الأمريكي، اليوم الأحد (14 كانون الثاني 2024)، إن آخر مرة تحدث فيها الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كانت في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أي قبل نحو 23 يوماً.

وبحسب الموقع فان بايدن "أنهى المكالمة بإغلاق هاتفه بوجه نتنياهو".

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن مقربين من بايدن يعتقدون أن نتنياهو يطيل أمد الحرب على غزة لأسباب "سياسية وشخصية".

والأحد يمر 100 يوم للحرب على غزة، حيث قالت وزارة الصحة في القطاع إن قوات الاحتلال ارتكبت 11 مجزرة راح ضحيتها 125 شهيدا خلال الساعات الـ24 الماضية، كما أعلنت ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 23 ألفا و968 شهيدا علاوة على 60 ألفا و582 جريحا.

وفي الضفة الغربية، اقتحم الجيش الإسرائيلي مناطق عدة بينها جنين، واعتقل 40 فلسطينيا بينهم شقيقتا صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

في المقابل، اعترف جيش الاحتلال بإصابة 1106 عسكريين منذ بدء العملية البرية في غزة، 240 منهم حالتهم خطرة، كما أفاد بإصابة 12 ضابطا وجنديا في معارك دارت خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد

قال إيريك هام، الكاتب والمحلل السياسي، إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تأمل بألا ترد إيران عسكريًا على إسرائيل، وهو ما ظهر جليًا في تصريحات الرئيس الأمريكي جو بادين ونائبته كاملا هاريس، حيث أعلنا رغبتهما في أكثر من مناسبة في وقف إطلاق النار، وسعيا إلى الحلول الدبلوماسية، إذ أنهما لا يرغبا في زيادة المأساة العسكرية والخسائر البشرية. 

وأضاف «هام» الخبير في الشؤون الأمريكية خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع يزداد تعقيدًا، موضحًا أن بادين ليس لديه أي نوع من التأثير والسيطرة على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكنتيجة على هذا فالولايات المتحدة أصبحت في وسط هذا النزاع في الشرق الأوسط.  

نتنياهو ليس لديه أي خيار سوا الرد

وأشار إلى أن نتنياهو ليس لديه أي خيار سوى الرد على إيران، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتمكن من زيادة الضغط على إسرائيل إلا بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • العدو يكثف غاراته... هذا ما استهدفه في الساعات القليلة الماضية
  • موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)
  • جيش الاحتلال: إطلاق 85 قذيفة على موقع المطلة الإسرائيلي في الساعات الأخيرة
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل
  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين