عقد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم اجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، عبر الفيديو كونفرانس بحضور إبراهيم  طلعت رئيس لجنة النظام والمراقبة للإعدادية، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ٢٠٢٤/٢٠٢٣  والمقرر أن تبدأ يوم الخميس الثامن عشر من يناير الجاري، وتنتهي الخميس  الخامس والعشرين من نفس الشهر.

حيث يؤدى ١٠٨ آلاف و٣٧٧ طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية  و١٥٧٩ طالبا وطالبة بالإعدادية  المهنية وطلاب التربية خاصة ٦٢ طالبا وطالبة  بمدارس الصم وضعاف السمع و٤ طلاب بمدرسة النور للمكفوفين  أمام ٥٩٠ لجنة 
 

جانب من الاجتماع 

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح  بدخول أو استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والمراقبين، والتصدي بكل حزم  لمحاولات غش، وأكد  على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان  بكل هدوء ويسر، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 

ووجه شعبان خلال الاجتماع بضرورة التواصل  مع غرفة العمليات المركزية  المنعقدة طوال أيام  الامتحانات وغرفة العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية ا بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

وأضاف ان الاجتماعات تأتي في إطار توجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام مرحل التعليم الأساسي "الإعدادية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليم الدقهلية الدكتور رضا حجازي محافظ الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم لجنة النظام والمراقبة تقنية الفيديو كونفرانس امتحانات الفصل الدراسي طالبة بالأعدادية الملاحظين الهواتف المحمول تكافؤ الفرص غرفة العمليات المركزية الإعدادية

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الكيمياء والجغرافيا بالإسماعيلية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية اليوم السبت حول مستوى امتحان مادة الكيمياء، ففي الوقت الذي أكد فيه طلاب أن أسئلة الامتحان جاءت غير مباشرة ومطولة، أكد معلمون أن الامتحان جاء أسهل مما توقعه مقارنة بامتحان نفس المادة السنوات الماضية  .

لكن آراء الطلاب جاءت بشكل عام مرضية مقارنة بمستوى امتحان الفيزياء الذي آثار حالة من الغضب والاستياء السبت الماضي.

وأعرب طلاب القسم الأدبي عن ارتياحهم النسبي من مستوى امتحان الجغرافيا والذي جاء مباشرا باستثناء  احتوائه على عدد من الاسئلة الصعبة التي تخصص للطالب المتميز.

وتتم الامتحانات داخل ٣١ لجنة بالإسماعيلية موزعة على 8 إدارات تعليمية لاستقبال نحو ٩ آلاف و ٩٥٥ طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والادبي .

و طالب وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم. 

وشدد "بحيري " على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب اجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد "وكيل الوزارة " أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

وأكد " د. محمد بحيري " علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية .

مقالات مشابهة

  • تغيب 26 طالبًا وطالبة عن أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا بشمال سيناء
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الكيمياء والجغرافيا بالإسماعيلية
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • 27733 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشهادة الثانوية في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»