أعدت مديرية الطب البيطري في شمال سيناء برنامج تدريبي لطلبة كلية الطب البيطري في جامعة العريش، وذلك ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030 وتوجيهات القيادة السياسية برفع كفاءة الشباب وتجهيزهم لسوق العمل وإيمانًا من المديرية بأهمية إعداد جيل من الاطباء البيطريين الذي يتميز بالكفاءة، والمساهمة في صقل خبراتهم.

أخبار متعلقة

جامعة سوهاج: قافلة بيطرية مجانية لقرية «الأحايوة» تعالج ٢٤٢ رأس ماشية

22 وحدة بيطرية.. انطلاق حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع فى الإسكندرية

إطلاق قافلة بيطرية لتحصين «الماشية والدواجن» بالإسماعيلية

وأوضحت الدكتورة عبير حجاب، مدير عام المديرية، في تصريحات لها، اليوم، خطة التدريب الميداني الصيفي لعام 2023، وذلك للطلاب الناجحين من كليات الطب البيطري لمدة 8 أسابيع.

أضافت «حجاب» أن التدريب يشمل: تدريب نظري يضم محاضرات نظرية في جميع المجالات البيطرية، وتدريب عملي على (أعمال التحصين- أعمال التقصي الوبائي- الكشف والعلاج بالوحدات البيطرية- قوافل طبية بيطرية- التفتيش والمجازر).

أشارت «حجاب»، إلى أن ذلك يأتي تعزيزا للتعاون المستمر والمثمر والفعال مع كليتي الطب البيطري بجامعة قناة السويس وجامعة العريش في مجالات عديدة تشمل التدريب النظري والعملي.

طلبة كلية الطب البيطري الطب البيطري تعد خطة تدريبية لطلبة كلية الطب البيطري بالعريش ارشاد الطب البيطري الطب البيطري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطب البيطري الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها

واصلت جامعة بنها من تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي  لخدمة المجتمع المحلي.


وجاءت القافلة تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها على استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية؛ لخدمة المجتمع المحلي وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.


وأضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي تأتي لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة .


من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان