حذَّرت جامعة الأزهر برئاسة الأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، جميع منسوبيها بالقاهرة والأقاليم من استغلال اسمها في الترويج لدورات تدريبيَّة في مجالات: (اللغات - الحاسب الآلي- والتنمية البشرية)، وغير ذلك من المجالات، نافية وجود أي بروتوكولات تعاون مع أي جهة بهذا الشأن.

جامعة الأزهر

وأوضح المركز الإعلامي بالجامعة، أنه لوحظ وجود إعلانات وهميَّة بهذا الشأن منتشرة عبر السوشيال ميديا مع استغلال لوجو جامعة الأزهر دون وجه حقٍّ.

وأضاف المركز الإعلامي، أن الدورات التدريبيَّة في مجال اللغات الأجنبيَّة، تكون من خلال مركز التعريب الموجود في كليَّة اللغات والترجمة، ودورات الكمبيوتر المعتمدة تكون من خلال مركز الحاسب الآلي الموجود في حرم فرع البنات بمدينة نصر.

وناشد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر جميع منتسبيه عدم الانسياق خلف هذه الإعلانات الوهميَّة التي تسعى لجمع الأموال دون وجه حق؛ بدعوي أن هذه الشهادات التدريبيَّة معتمدة من جامعة الأزهر وهذا غير صحيح إطلاقًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر دورات تدريبية التنمية البشرية جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية في مقر مجلس الجامعة بمدينة نصر، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق نائب رئيس الاتحاد، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتورة أماني الشريف، المدير التنفيذي لمقر الاتحاد الإفريقي لجامعات شمال إفريقيا، وأعضاء الاتحاد من مختلف الجامعات المصرية.

ورحب رئيس الجامعة، بأعضاء الوفد في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال، ونقل لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودعمه الكامل للأشقاء في القارة الإفريقية.

وتحدث داود عن جامعة الأزهر، قائلا “تعد من أكبر الجامعات على مستوى العالم؛ وحملت أمانة العلم على مدار 1084 عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية؛ حيث تضم نحو 100 كلية و18 معهدًا يدرس بها مناهج دراسية تتسم بالوسطية والاعتدال والتنوع، وعدد طلاب الجامعة يصل إلى نحو نصف مليون طالبٍ، ولدينا طلاب من أكثر من 140 دولة حول العالم، وتستقبل الجامعة طلابًا يدرسون بها من 46 دولة إفريقية”.

وأوضح أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقارة الإفريقية؛ فعندما تولت مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2019م شكل فضيلة الإمام الأكبر لجنة الشئون الإفريقية التي تعنى بالأشقاء من قارة إفريقيا، وقرر شيخ الأزهر الشريف تخصيص 1600منحة دراسية شاملة جميع النفقات لطلاب إفريقيا سنويًّا.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تنظيم عديد من الأنشطة المختلفة التي تعكس قوة ومتانة العلاقات بين مصر ودول القارة الإفريقية؛ بدأت باستضافة الجامعة لمقر اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، وأعقب ذلك تنظيم أولمبياد إفريقيا بمشاركة طلاب من 27 دولة إفريقية، وتنظيم مؤتمر قادة التعليم العالي في إفريقيا الذي عقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة 1500 شخص من 42 دولة إفريقية.

وأشاد بجهود الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، في سبيل رفع مستوى تصنيف جامعة الأزهر ، موضحا “هذا يؤكد أننا نعمل في جامعة الأزهر بروح الفريق، مما كان له الأثر الكبير في حصول جامعة الأزهر على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية، بجانب ذلك نجد 42 عالمًا بمختلف كليات جامعة الأزهر ضمن العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأمريكية”.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات الإفريقية يهدف إلى تحسين جودة التعليم العالي في دول القارة، وكذلك تعزيز إسهاماته في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة.

43586dca-9ff6-4fe4-aec0-a72443b1d06e 974f9b8b-8f14-4a7a-810a-ec0d0dc42518 06c588f3-3023-4867-b974-d0e48b23a414 c2df223d-4e6d-4f3d-8b8d-3c186e90acef 5e9c83ab-4ad9-4a79-ac51-c3b85fdc59bc afd5f3c4-7273-4c19-8d43-6a17e1279b69

مقالات مشابهة

  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • السعودية تحذر مخالفي تسمية القهوة.. بهذا الأسم
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكة
  • نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب