المسلة:
2024-09-09@10:12:22 GMT

بكين: تايوان لم تكن يوما بلدا ولن تكون

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

بكين: تايوان لم تكن يوما بلدا ولن تكون

14 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الأحد، أن تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي “لم تكن يوماً بلدا” ولن تكون، محذّرا من أي خطوات نحو استقلالها، وذلك غداة انتخابات رئاسية انتهت بفوز مرشح مؤيد للاستقلال.

وقال وانغ خلال مؤتمر صحفي في القاهرة: “تايوان لم تكن يوما بلدا. لم تكن كذلك في الماضي، وبالتأكيد لن تكون كذلك في المستقبل”.

وحذّر من أنه “في حال فكّر أحد في جزيرة تايوان بالمضي نحو الاستقلال، سيكون ذلك محاولة لتقسيم الصين، وسيتم بالتأكيد معاقبتهم بشكل قاسٍ من قبل التاريخ والقانون”، مؤكدا أن أي محاولة لذلك ستبلغ “طريقا مسدودا”.

وأعلنت الصين، الأحد، رفضها لتهنئة اليابان وأميركا للرئيس التايواني الجديد.

ومع وصول تشينغ – تي إلى رئاسة تايوان، أصبح مصير العلاقات بين الولايات المتحدة والصين معلقا عليه الآن، لا سيما مع تصريح الأخيرة بعدم رضاها عن الرئيس الجديد الذي تعتبره “الصبي المدلل لحركة الاستقلال التايوانية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: لم تکن

إقرأ أيضاً:

5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة

حصوات المرارة هي تراكمات صلبة من الكالسيوم والكوليسترول ويمكن أن تسبب أعراضًا غير عادية إذا كانت تمنع تدفق الصفراء إلى الأمعاء الدقيقة، مثل الألم بعد تناول الطعام والغثيان والقيء.

بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ .. والسعر ٦٤٠ مليون جنيه (ما القصة؟) حصوات المرارة 

يمكن لأي شخص أن يصاب بحصوات المرارة. بعض الناس أكثر عرضة للإصابة بالحصوات من غيرهم. على سبيل المثال، النساء أكثر عرضة للإصابة بحصوات المرارة بمقدار الضعف مقارنة بالرجال.

تشمل عوامل الخطر الأخرى لحصوات المرارة ما يلي:
العمر (أكثر من 40 سنة)
حبوب منع الحمل
تاريخ العائلة 
بدانة
فقدان الوزن بسرعة

خمس علامات على تكون حصوات المرارة:

ألم في البطن

المغص المراري، أو ألم حصوات المرارة، هو أحد الأعراض الرئيسية لحصوات المرارة. أنها تسبب تشنج المثانة إذا علقت في طريقها إلى الاثني عشر. قد تشعر بألم حاد في الجانب الأيمن العلوي من بطنك.

يتم تنشيط المرارة عند تناول الأطعمة الدهنية. ونتيجة لذلك، غالبًا ما تحدث النوبات بعد تناول الطعام، عادةً في المساء أو في الليل. إذا كنت تعاني باستمرار من الألم بعد تناول الطعام، وخاصة الأطعمة الدهنية، فقد يكون ذلك علامة على تكون الحصوات.

الغثيان والقيء

من الأعراض الشائعة الأخرى لحصوات المرارة هو الغثيان الشديد، الذي يؤدي أحيانًا إلى القيء.

الحمى

قد تكون نوبة حصوات المرارة مصحوبة بحمى منخفضة الدرجة، مما يشير إلى وجود عدوى أو التهاب في المرارة. نحن نتحدث عن قشعريرة أو التعرق.

اليرقان

يمكن أن يشير اليرقان إلى مشكلة صحية خطيرة، بغض النظر عما إذا كانت حصوات المرارة هي السبب أم لا. في حالة اليرقان، تؤدي زيادة البيليروبين - وهي مادة صفراء في الصفراء يتم إنتاجها عندما يقوم الجسم بتكسير خلايا الدم الحمراء القديمة - إلى اصفرار العينين والجلد.

فقدان الوزن المفاجئ

قد لا تسبب حصوات المرارة فقدان الوزن المفاجئ بشكل مباشر، بل قد تصاحبه. تزيد السمنة من خطر تكون الحصوات، كما أن فقدان الوزن السريع يمكن أن يزيد من هذا الخطر.

ينتج الكبد الصفراء التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول إذا لم تأكل لفترة طويلة أو إذا فقدت الوزن فجأة. ونتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي فقدان الوزن المفاجئ إلى تحفيز تكوين الحصوات.

الأشخاص الذين خضعوا مؤخرًا لجراحة فقدان الوزن، مثل جراحة تحويل مسار المعدة، يكونون أكثر عرضة للإصابة بحصوات المرارة من غيرهم. كما يفعل أولئك الذين يلتزمون بنظام غذائي صارم منخفض السعرات الحرارية.

أظهرت الدراسات أن أكثر من 80% من الأشخاص المصابين بحصوات المرارة لا تظهر عليهم أي أعراض، حسبما ذكرت صحيفة The Health.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع
  • تايوان: اعتقال عمدة تايبيه السابق يثير موجة من الاحتجاجات ودعوات للإفراج عنه
  • 5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • القاضية عون: أنت الأقوى عندما تكون مع الحق
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوان
  • زلزال قوي يضرب تايوان
  • رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة عائدًا من بكين
  • إختتام قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي