خلف منتخب غينيا الاستوائية أولى المفاجآت، عقب تعادله بهدف لمثله مع نيجيريا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب الحسن واتارا، بأبيدجان الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل رفاق فيكتور أوسيمين المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ صافرة الحكم الجنوب إفريقي أبونجيلي طوم، بحثا عن افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم محاولة إضافة أهدافا أخرى، أو على الأقل تأمين تقدمه، لكسب النقاط الثلاث والالتحاق بكوت ديفوار في صدارة المجموعة الأولى، فيما اعتمد لاعبو غينيا الاستوائية على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وسيطر المنتخب النيجيري على مجريات الشوط الأول طولا وعرضا، أملا في زيارة شباك المنتخب الغيني الاستوائي، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، جراء تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، فيما واصل رفاق فيديريكو بيكورو الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي أهدت لهم هدفا ضد مجريات اللعب في الدقيقة 36 بفضل اللاعب إيبان سالفادور، إلا أن فرحة الغينيين لم تدم طويلا، بعد تمكن نيجيريا من تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط عن طريق فيكتور أوسيمين.

وحاول الطرفان الوصول للشباك للمرة الثانية فيما تبقى من الوقت الأصلي والبدل ضائع، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن قلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين معا، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وشهدت الجولة الثانية ندية كبيرة من الجانبين في دقائقها الأولى بحثا عن الهدف الثاني من الطرفي. الذي بإمكانه منح النقاط الثلاث لمسجله، للالتحاق بالمنتخب الإيفواري، المنتصر في مباراة الافتتاح التي جرت مساء أمس السبت، على أرضية ملعب الحسن واتارا بأبديجان، “انتصر” على غينيا بيساو بهدفين نظيفين.

وتفنن لاعبو المنتخب النيجيري في تضييع الفرص السانحة للتهديف، جراء تسرعهم في إنهاء الهجمات، مع تألق الحارس الغيني الاستوائي جيسوس أوونو، فيما عاد رفاقه للاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل اندفاع النيجيريين، أملا في مباغثة رفاق فيكتور أوسيمين بهدف ثاني ضد مجريات اللعب، يكسب به النقاط الثلاث، ويجعله يحقق أولى المفاجآت في نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، سواء الوقت الأصلي أو بدل الضائع، هجمة هنا وهناك بحثا عن هدف الانتصار من الطرفين، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده. في ظل كثرة التمريرات الخاطئة، وكذا تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين معا، ولاعبي الدفاع، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع منتخب نيجيريا رصيده إلى نقطة في وصافة المجموعة الأولى، فيما وصل رصيد غينيا الاستوائية إلى نقطة كذلك في الرتبة الثالثة، علما أن الصدارة تعود لكوت ديفوار بثلاث نقاط، فيما يتواجد منتخب غينيا بيساو في الصف الرابع “الأخير” بدون رصيد.

كلمات دلالية منتخب غينيا الاستوائية منتخب غينيا بيساو منتخب كوت ديفوار منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب غينيا الاستوائية منتخب غينيا بيساو منتخب كوت ديفوار منتخب نيجيريا غینیا الاستوائیة منتخب غینیا کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا

تعرض المنتخب الوطني للرغبي، لخسارة مدوية، أمام منتخب زمبابوي، بنتيجة 52 مقابل 0، في افتتاح مشواره في كأس أمم إفريقيا السباعي.

تجرى وقائعها بموريشيوس، من 29 جوان الجاري، لغاية 07 جويلية المقبل.

وفي المواجهة الثانية، خسر المنتخب الوطني للرغبي، أمام نظيره المنتخب الزامبي، بنتيجة 34 مقابل 12.

وسيواجه المنتخب الوطني للرغبي، في الجولة الثالثة منافسه، المنتخب الجنوب الإفريقي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • 18 قتيلا على الأقل في تفجيرات انتحارية في شمال شرق نيجيريا
  • مرصد الأزهر يحذّر من انتقال موجة الإرهاب من الساحل لنيجيريا
  • بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية
  • نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات
  • 18 قتيلاً على الأقل في تفجيرات انتحارية بشمال شرق نيجيريا
  • نيجيريا.. مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في عدة تفجيرات انتحارية
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • سويسرا تفجر كبرى المفاجآت وتقصي إيطاليا من يورو 2024 «فيديو»
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا