euronews:
2024-10-05@15:14:01 GMT

أكسيوس: بايدن محبط وصبره "ينفد" مع نتنياهو

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

أكسيوس: بايدن محبط وصبره 'ينفد' مع نتنياهو

قال موقع Axios "أكسيوس" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشعر مع كبار المسؤولين الأمريكيين بالإحباط تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يرفض معظم طلبات البيت الأبيض المتعلقة بالحرب في غزة.

اعلان

ونقل الموقع عن أربعة مسؤولين أمريكيين على اطلاع مباشر بمجريات الأمور، أن بايدن بدأ يفقد صبره، وقال أحدهم "الوضع سيء ونحن عالقون.

صبر الرئيس ينفد".

وبينما كان بايدن ونتنياهو يتحدثان كل يومين تقريبًأ في الشهرين الأولين من الحرب، لم يتحدثا منذ 20 يومًا منذ مكالمة متوترة في 23 كانون الأول/ ديسمبر، والتي أنهاها بايدن المحبط بجملة: "هذه المحادثة انتهت".

تغطية خاصة| نتنياهو: لا عودة لسكان غزة لمناطقهم طالما الحرب مستمرة ويجب غلق ثغرة محور فيلادلفيافيديو: الوقوف 100 ثانية صمت في ساحة الرهائن في تل أبيب وتحميل نتنياهو مسؤولية هجوم حماس

حينها كان بايدن غاضبًا لأن نتنياهو رفض طلبه بأن تفرج إسرائيل عن أموال السلطة الفلسطينية التي تحتجزها.

بالإضافة لهذا، يعتقد بايدن ومستشاروه أن إسرائيل لا تفعل ما يكفي للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما أنهم يشعرون بالإحباط بسبب عدم رغبة نتنياهو في مناقشة خطط اليوم التالي للحرب بجدية ورفضه للخطة الأمريكية الخاصة بإصلاح السلطة الفلسطينية ليكون لها دور في مرحلة ما بعد حماس في غزة.

ويشعر المسؤولون الأمريكيون الآن بقلق متزايد من أن إسرائيل لن تفي بجدولها الزمني للانتقال إلى عمليات منخفضة الكثافة في غزة بحلول نهاية يناير/كانون الثاني، استناداً إلى الوضع الحالي في غزة، وخاصة في مدينة خان يونس الجنوبية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هليكوبتر تنقل المصابين إلى مستشفى شمال إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي لحزب الله صور تلخص 100 يوم من الحرب في غزة شاهد: إجلاء نحو 100 شخص إثر ثوران بركان جبل مارابي في إندونيسيا مجدداً واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 100 يوم من الحرب.. حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية ومتظاهرون في شوارع تل أبيب ومعارك شرسة وسط القطاع يعرض الآن Next صور تلخص 100 يوم من الحرب في غزة يعرض الآن Next عاجل. ملكة الدنمارك مارغريت الثانية توقع تنازلها التاريخي عن العرش وفريدريك العاشر يصبح ملكًا يعرض الآن Next شاهد: الحرب على غزة تدخل يومها الـ 100 دون نهاية واضحة في الأفق يعرض الآن Next تقرير: 1000 فلسطيني يقتل أو يجرح أو يفقد يوميًا في قطاع غزة منذ بدء الحرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: بعد ليلة قطبية دامت 40 يوماً.. سكان مدينة مورمانسك الروسية يستقبلون أول شروق للشمس تغطية خاصة| نتنياهو: لا عودة لسكان غزة لمناطقهم طالما الحرب مستمرة ويجب غلق ثغرة محور فيلادلفيا مقتل 18 شخصا على الأقل في انهيارات طينية غربي كولومبيا "اعتراف بكيان الاحتلال".. تونس ترفض رفع دعوى ضد إسرائيل وستشارك بالمرافعات الشفهية في لاهاي فوز مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات التايوانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الشرق الأوسط قطاع غزة حركة حماس قتل ثوران بركاني اليابان إجلاء احتجاز رهائن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الشرق الأوسط قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الشرق الأوسط قطاع غزة حركة حماس قتل ثوران بركاني اليابان إجلاء احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الشرق الأوسط قطاع غزة حركة حماس یعرض الآن Next من الحرب فی غزة

إقرأ أيضاً:

باسيل : اللبنانييون لا يريدون الحرب ويؤكد أن المشكلة ليست لدى إيران ولبنان بل عند نتنياهو

لبنان – أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب اللبناني جبران باسيل أن اللبنانيين لا يريدون الحرب ويؤيدون وقف إطلاق النار، وإسرائيل تريد ترويع الناس وتهجيرهم.

وقال باسيل في حديث تلفزيوني: “لا يمكن لإيران أن تحارب بواسطتنا، واللبنانيون لا يريدون الحرب ويؤيدون وقف إطلاق النار، والمشكلة اليوم ليست عند إيران ولا عند لبنان بل عند رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولديه الغطاء العسكري واللوجستي وهو مستمر بفعله، وأعتقد أنه من الممكن أن يتوسع أكثر ليحقق عما تحدث عنه كثيرا”.

وأضاف أنه “لا مشكلة لدينا في مضمون البيان الذي صدر عن الاجتماع الثلاثي في عين التينة، أما في الشكل فكان مستفزا بالنسبة للكثير من اللبنانيين، وفي الواقع هذه هي السلطة الحاكمة وعليها تحمل المسؤولية ويجب أن يكونوا أدركوا أنهم لا يمكنهم تحمل الأمر لوحدهم، ونحن لن نمنع وصول رئيس لأن وجوده أفضل من غيابه، وخيارنا الوطني نابع من عقلنا ومن مصلحة شعبنا ووطننا ولا حسابات أخرى لدينا”.

وتابع: “المسيحيون لا يمكنهم أن يكونوا خارج الدور التاريخي والمؤسس للبنان، والمسيحيون معنيون بالاستحقاق الرئاسي بشكل أساسي، ولا شيء يوقف الحرب إلا الميدان فالحرب لا يوقفها رئيس الجمهورية، والمطلوب حس وطني ومسيحي بالحفاظ على الوطن ولا مشكلة لدينا مع أحد، والأهم أن نتفق على ما يجمع لا ما يفرق بيننا”.

وتساءل: “هل تصدقون أن كل بناية تضرب هي مركز لـحركة الفصائل اللبنانية؟ الهدف ترويع الناس وتهجيرهم وعملية التهجير القسرية تهدف إلى ضرب الشعب ببعضه، ونحن لا نستطيع أن نوقف نتنياهو بل أن نحمي مجتمعنا من الداخل وكم قلنا في السابق إن المقاومة وحدها لا تستطيع الانتصار بل يجب أن تعمل مع الدولة”.

وتابع: “ليصمد الشعب لا يمكن أن نُفلس الدولة وتسرق أموال الناس ثم نقول لهم اصمدوا، كنا نقول هذا الأمر منذ أعوام لجهة مواجهة إسرائيل بدولة قوية والآن وصلنا إلى ما وصلنا إليه”.

وشدد على أن “التيار الوطني الحر يعمل مع كل المناطق سواء من تهجّر أو من صمدْ، ورميش مصابة ولا أنسى عين إبل ودبل واهل القليعة الأبطال الذين أعلنوا اليوم بقاءهم في أرضهم، وكل أهالي الجنوب الذين بقوا ونقول لهم أنتم الأبطال الحقيقيون فمهما كنا معكم في الفكر والاتصالات يبقى الأمر قليلا أمام صمودكم”.

وتابع: “ما نطرحه عملية تشاور ثنائية لوضع لائحة عملياً بمن هو مقبول من كل فريق ومن هو مرفوض لنرى لاحقاً إلى أن يمكن أن يؤدي التقاطع، وأنا مع الإجماع والتوافق العريض في الملف الرئاسي، وأدعو للإسراع في انتخاب رئيس ولذلك نحن مستنفرون ونلتقي مع جميع القوى السياسية من دون استثناء وليس لدينا مرشح. وشدد على أنه يجب العمل لتأمين 86 صوتاً لتأمين النصاب وليس للانتخاب والأهم التوافق حول الرئيس”.

المصدر: موقع “النشرة” اللبناني

مقالات مشابهة

  • كيف رد بايدن على سؤال حول تأثير نتنياهو على الانتخابات الرئاسية؟
  • باسيل : اللبنانييون لا يريدون الحرب ويؤكد أن المشكلة ليست لدى إيران ولبنان بل عند نتنياهو
  • محللة إسرائيلية: صحيح أن نصر الله قد اغتيل لكن تحدي نتنياهو الكبير يبدأ الآن
  • بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • تعهد بحماية إسرائيل.. بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • أكسيوس: إسرائيل استهدفت هاشم صفي الدين داخل أعمق مخبأ لحزب الله
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة