قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، من أمام معبر رفح البري، إنه قد مر 100 يوم من مأساة غزة التي لخصها اليوم مدير عام منظمة الأونروا «فيليب لازاريني»، عند وصوله في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى مطار العريش، والذي قال إن ما يحدث الآن في قطاع غزة يلطخ الإنسانية ويحمِّل كل المؤسسات الدولية المسؤولية عما يجري وخاصة الدول التي تدافع عن الموقف الإسرائيلي.

وأضاف مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أن «لازاريني» أكد على الدور الكبير من قبل مؤسسات الدولة المصرية، مع مراقبة كل المعوقات التي يقوم بها الاحتلال دون وصول هذه المساعدات إلى الجانب الآخر، وأهمها هو القصف المستمر الذي كان يستهدف المسافة القاطعة ما بين البوابة المصرية وبوابة فلسطين، والتي دُمرت بشكل كامل بعد قصفها يوميا لإعاقة دخول المساعدات.

%80 من المساعدات التي وصلت حتى الآن هي مصرية خالصة

وتابع مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أن 80% من المساعدات التي وصلت حتى الآن هي مساعدات مصرية خالصة، مشيرًا إلى أن مدير الصحة المصرية قد زار المعبر أكثر من خمس مرات.

 

وذكر «الغنام»، أن عددا كبيرا من المؤسسات الدولية أدلوا بالشهادة التاريخية في حق مصر لدورها في القضية الفلسطينية، وكان أولهم الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو جوتيريش» الذي أعاق الجانب الإسرائيلي دخوله إلى الجانب الفلسطيني الآخر، وهذا ما يحمِّلها مسؤولية تأخير دخول المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة مصر لازاريني إسرائيل إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية الجارية تختلف عن المرات السابقة

قال علاء عبود، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في لندن، إن الانتخابات البريطانية هذه المرة تختلف عن كل الانتخابات السابقة وربما تختلف عن كثير من الانتخابات حول العالم، إذ ينقصها الحماسة ولهفة معرفة النتائج، فهي محسومة سلفا وهي قد حسمت قبل أشهر وليس أيام أو أسابيع.

وأضاف «عبود»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتائج الانتخابات في صالح حزب العمال، لكن يبقى جزء من الحماسة لمعرفة وجه دقة الأرقام، ومدى صدق استطلاعات الرأي هذه المرة كما جرت العادة أم أنها ستشكل استثناء ربما وتحدث سابقة تاريخية.

وتابع: «على امتداد التاريخ كذبت نتائج الاستطلاع نفسها 3 مرات لكن في الغالب هي صادقة، فوز عريض وساحق لحزب العمال قد يصل لأحسن التوقعات وأكثرها توقعا إلى 480 مقعدا من أصل 650 مقعدا، أي أنه فوز عريض يتيح للعمال تشكيل الحكومة وتنفيذ السياسات التي يبحثون عنها».

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا فى حوار لـ«البوابة نيوز»: تدمير 190 منشأة تابعة للوكالة فى غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية الجارية تختلف عن المرات السابقة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين